hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نجار عرض مع روداكوف وممثلي شركات روسية إستثمارية إعادة اعمار المرفأ

الإثنين ٢٨ حزيران ٢٠٢١ - 13:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ميشال نجار سفير روسيا في لبنان الكسندر روداكوف مع وفد ضم ممثلين عن شركات استثمارية روسية تعنى بالبنى التحتية وشؤون المرافئ والنقل والطاقة، وهم: المدير العام لشركة (Hydro engineering and construction) اندرية متسغر، مديرالاستثمارات الخارجية فلاديمير اوساتدشي، خبير المرافئ قسطنطين سالومخين والخبير الاقتصادي الدكتور حسن مقلد، ممثل الهيئة الاقتصادية الروسية اللبنانية محمد ناصر الدين والسيد ريان مقلد، في حضور المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن، مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

بعد اللقاء قال الوزير نجار:" تشرفت باستقبال السفير الروسي على راس وفد من شركات استثمارية عملاقة وخبراء تقنيين بشؤون المرافئ والنقل والطاقة، لهم علاقة بدراسة المرافئ. وابدى الوفد رغبته بالتعاون مع لبنان وتقديم كل المساعدات اللازمة بمرفأي بيروت وطرابلس، مشيرا الى "ان الوفد التقني المتخصص بشؤون المرافئ سيقضي ثلاثة ايام في مرفأ بيروت وثلاثة ايام في مرفأ طرابلس لدرس امكانية انشاء اهراءات جديدة للقمح في بيروت وطرابلس لإستكمال المعلومات المتبقة للدراسة السابقة".

وشكر نجار اهتمام الدولة الروسية بلبنان مشيرا الى انه" لدينا ثقة كبيرة بها كدولة عظمى وبالشركات والتكنولوجيا الروسية، معتبرا "ان مرافئهم من أهم مرافئ العالم والتجهيزات الروسية هي الاحداث عالميا، املا "تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن تكون فاعلة وقادرة على اتخاذ القرارات المناسبة لصالح لبنان وجلب استثمارات ومساعدات خارجية لأن الوضع الاقتصادي اصبح صعب جدا".

بدوره، المدير العام لشركة (Hydro engineering and construction) اندرية متسغر، شكر الوزير على حسن الاستقبال، مشيرا الى انها "الزيارة الثانية له للبنان وانهم على استعداد بدعم كل ما هو مطلوب خصوصا ان شركاتنا تتعامل بشكل كامل مع الحكومة الروسية"، املا "حل كل المشاكل التي يعاني منها لبنان وان فريق الخبراء الروس سيتواجدون في طرابلس وبيروت للمساعدة بالتنسيق مع الخبراء في وزارة النقل".

واعلن "ان الطيران الروسي سيزيد عدد الرحلات وأول رحلة أتت الى لبنان بعد فيروس كورونا كان الوفد الروسي على متنها"، املا "ان يكون التعاون بين روسيا ولبنان فعال".

  • شارك الخبر