hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نجار: الوطن يمر بصعوبات لكننا واثقون من خروجه منها اقوى

الجمعة ٥ حزيران ٢٠٢٠ - 17:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال "يوم طرابلس في ايدال"، في حضور وزير الأشغال العامة ميشال نجار، رئيس مجلس إدارة ايدال الدكتور مازن سويد، رئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي، اعضاء مجلسي إدارة ايدال والغرفة وذلك في مقر المؤسسة تم خلاله حسب بيان صدر "استعراض المشروع الكبير الذي تطرحه الغرفة لإنماء طرابلس، وهو "المنظومة الاقتصادية الوطنية من طرابلس الكبرى" الذي يمتد على مساحة 21 مليون متر مربع. وهذا المشروع هو عبارة عن مرفأ اقليمي دولي ومطار اقليمي بمواصفات متطورة عالمية ومنصة خدماتية للنفط والغاز، من شأنه ان يوفر منطقة كبيرة للأعمال والاستثمار".

بداية، رحب سويد بالحضور، مثنيا على "تنظيم هذا الحدث في ايدال لما له من دلالات على صعيد التنمية المناطقية والدور الذي يمكن ان تلعبه المؤسسة في هذا الإطار". واصفا المشروع "بالرؤيوي الذي يكتسب بعدا وطنيا وإقليميا هاما، كونه يجسد دور لبنان كمنصة للأعمال".

وقال: "الوقت اليوم هو للعمل واعطاء أمل للناس بالتكاتف والتعاون مع القطاع الخاص الذي يتمثل اليوم بغرفة التجارة في طرابلس ورئيسها".

وأكد سويد "اهمية التصدير من ناحية واستبدال المستوردات بالإنتاج المحلي من ناحية أخرى"، معتبرا أن "هذين العنصرين ضروريان لاستمرار لبنان والنهوض من الأزمة".

نجار
من ناحيته، اعتبر نجار ان "ايدال هي ركن اساسي في التخطيط ومساعدة القطاعات الانتاجية". وقال: "إن ما يمر به لبنان اليوم يضعنا امام تحد للنهوض من جديد ولعب دور اساسي في بناء وطننا".

وأضاف: "الوطن يمر بصعوبات، ولكننا واثقون من انه سيخرج منها اقوى مما كان. ونأمل ان تكون المعايير التي سيبنى عليها الوطن افضل من الماضي".

وعبر الوزير نجار عن امله في ان "يحول المشروع الذي تم طرحه اليوم طرابلس إلى عاصمة اقتصادية للشمال وللبنان". واكد ان أي "مشروع عظيم يبدأ بحلم"، معلنا عن "ثقته بتحقيق هذه المشروع"، ومؤكدا على "التعاون والمساعدة، خصوصا أن طرابلس بحاجة إلى إنماء اقتصادي وبشري واجتماعي. وهذا المشروع سوف يشكل العمود الفقري لهذا الإنماء".

وامل في "دخول هذا المشروع حيز التنفيذ في وقت قريب".

دبوسي
من جهته، اكد دبوسي على "الدور الذي سوف تلعبه كل من الغرفة ووزارة النقل وايدال في هذا المشروع الكبير الذي يعتبر على حجم الوطن. وهو من المشاريع التي تجذب المستثمرين، لبنانيين كانوا او اجانب، وتشجعهم على الاستثمار في لبنان".

وقال: "إن الدراسات تشير إلى الحاجة إلى الموقع الجغرافي للبنان في المنطقة والدور الذي يمكن ان تلعبه طرابلس، عاصمة لبنان الاقتصادية"، مؤكدا على "ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص".

  • شارك الخبر