hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نائب الوطني الحر: هناك إستهداف للتيار في الكهرباء

السبت ٢٧ آذار ٢٠٢١ - 12:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سأل عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطاالله " هل يرغب الرئيس المكلف سعد الحريري، وهل هو قادر على تشكيل حكومة؟"وأشار إلى أن "على الحريري تحديد كيفية التعاطي مع رئيس الجمهورية ميشال عون الذي هو شريك اساسي في تشكيل الحكومة بحسب الدستور"، وأكد أنه "لا يمكن ان تتشكل الحكومة من دون التوافق معه".

وقال عطاالله لـ"الجديد": "لا يمكننا السماح بتشكيل حكومة تُقصي فئة من اللبنانيين وتشعر أنها مهمشة"، ورأى أن "تشكيلة الحريري التي قدمها لا تراعي التوازن اللبناني".

ولفت إلى أن "الرئيس عون لا يطالب بالثلث مع انه من حقه، لأن الثنائي الشيعي لديه مفعول هذه القدرة اذا انسحبوا"، وواعتبر أن "حصرية التمثيل الدرزي لجنبلاط لديها مفعول الثلث، وحصرية الوزراء السنة للحريري بالاضافة لإمكان إستقالته تضع الحكومة في مهب الريح، لذلك لا يمكن لاحد ان يتهم الرئيس بالثلث".

وأشار عطالله إلى أن "هناك إستهدافا للتيار في الكهرباء"، وقال: "دعم الطحين والمازوت يسمى دعما، في وقت يسمى هدرا في الكهرباء"، وأضاف: "لا صحة لهدر المليارات بل هي تراكم من عام 94 عندما كان سعر برميل النفط ٢٢$ فيما وصل بعدها الى ١٦٢$"، وتابع: "نحن وضعنا خطة نالت موافقة الحكومات ولكن النكد السياسي عرقلها ومنع تنفيذها بقطع الاموال عنها".

  • شارك الخبر