hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

632781

510

146

7

607119

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

632781

510

146

7

607119

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مُتحدّث عسكري إسرائيلي: سيناريوهات حرب لبنان الثالثة كثيرة

الإثنين ٢٧ أيلول ٢٠٢١ - 21:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


قال قائد "منظومة الدفاع الجوي" الإسرائيلي، جلعاد بيران، في مقابلة لموقع "والاه"، بشأن التعامل مع صليات الصواريخ الكثيفة من غزة خلال عملية "سيف القدس" وقدرات "القبّة الحديدة" على اعتراض الصواريخ سواء انطلقت من غزة أو من لبنان: إنّ "القبة الحديدية ليست هي الحل الوحيد لمسألة القصف المنحني المسار".

وأوضح أنّ الجمهور الإسرائيلي ليس مستعداً لتحمّل خسائر الصواريخ، فهو "يعتقد أنّ بإمكانه أن يرتشف القهوة والذهاب إلى الملجأ ومن ثمّ العودة، حيث سيحصل على شيء آخر".

وأعرب قائد "منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي" عن اعتقاده بأنّه "إذا حصلت حرب لبنان الثالثة، فإنّ منظومة الدفاع الجديدة ستعطي الرد المطلوب منها، وهو مغاير عن الرد المطلوب في الساحة الجنوبية".

ورداً على سؤال حول قوّة النيران ودقتها في لبنان، ومدى استعداد منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية لهذه التهديدات، قال بيران: إنّ هناك "الكثير من السيناريوهات في الشمال"، مضيفاً أنّ "القتال في الشمال مختلف" عمّا هو في غزة.

وتوجّه بيران إلى الجمهور الإسرائيلي بالقول إنّه "لو حدث قتال في الساحة الشمالية، فسيكون هناك أيضاً ضرر للجبهة الداخلية والرد الأولي والمهم هو أن نكون منضبطين للغاية بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية".

وأشار إلى احتمال أن "يكون هناك تعليمات لم نراها في السابق.

واضاف: "لا أريد الخوض في ذلك، فهذه مسألة حساسة".

وختم جلعاد بيران: "هناك جزء من التهديدات ستعالج بواسطة الدفاع الجوي، لكن ستظل هناك تهديدات تخترق وتضرب".

  • شارك الخبر