hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ميقاتي: لبنان يواجه تحديات جمّة

الثلاثاء ٢ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 17:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في كلمة له أمام مؤتمر الامم المتحدة للتغير المناخي في غلاسكو: أتوجه اليكم اليوم والعالم يمر بظروف ملحة يواجه فيها تأزماً متزايداً جراء تبعات التغير المناخي.

واضاف: لبنان يواجه تحديات جمّة إلى جانب ما نتج عن أزمة كورونا وانفجار المرفأ كما تداعيات أزمة النزوح السوري.

وتابع: وضعتنا الازمات المتداخلة امام خيار مفصلي في ما يتعلق بمسار التعافي التي نريده مبنيًا على الاستدامة والمرونة كمفاهيم أساسية وطرق عمل واضحة لتحقيق التعافي وهذه المفاهيم هي في صلب العمل المناخي وتالياً تشكل قاعدة الاسهامات المحددة وطنياً للبنان.

واضاف: لقد قام لبنان بتعزيز طموحات الاسهامات المحددة وطنياً من خلال مراجعة هدفه بانتاج طاقة متجددة غير مشروطة برفع نسبتها من 15 الى 18% وانتاج طاقة متجددة مشروطة برفع نسبتها من 20 الى 30% بحلول العام 2030.

وختم ميقاتي: مستقبل الإنسانية يكمن في الاقتصاد الأخضر بحسب رؤيتنا الوطنية، وسنعمل على المحافظة على لبناننا الأخضر وإننا نثمن مبادرات الأمم المتحدة ونحن على استعداد للالتزام والمساعدة في المبادرات الآتية ولسنا وحدنا في مواجهة تغير المناخ، ولبنان يثمّن جهود السعودية وسلسلة المبادرات التي أطلقتها لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي وحرصها على اطلاق مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر".

  • شارك الخبر