hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ميشال المر ومحطة "MTV" اللبنانية يكرمان في واشنطن

الجمعة ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 20:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

7 كانون الأول/ ديسمبر2021 هو الموعد المنتظر لحدث من تنظيم Transatlantic Leadership Network TLN )شبكة القيادة عبر الأطلسي TLN وهي مؤسسة فكرية غير حزبية مقرها واشنطن (. ستقدم TLN جوائز "حرية الإعلام" خلال حفل عشاء رسمي في نادي الصحافة الوطني في العاصمة واشنطن. تشمل هذه المبادرة مؤتمراً سنوياً لوسائل الإعلام سيشكل منبراً لدعم الصحافيين حول العالم.

رئيس شبكة TLN مايكل هالتزل، الذي شغل في السابق منصب كبير الموظفين في الحزب الديمقراطي وكان عضواً في اللجنة الفرعية للشؤون الأوروبية وفي لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، ومستشار السياسة الأوروبية للرئيس الاميركي جوزيف بايدن (حين كان عضواً في مجلس الشيوخ الاميركي) صرح بأن "السياسيين الاستبداديين ومناصريهم يسعون بشتى الطرق إلى إسكات الصحافة فيتهمون الصحافيين بنشر "الأخبار الملفقة" في وقت يطلقون بأنفسهم حملات تضليلية خبيثة، إعلامية كانت ام اجتماعية، بهدف زعزعة ثقة الشعب في الصحافة المبنية على الحقائق. ان هذه الظاهرة لا تقف عند حدود الدول الغربية بل تتخطاها لتشمل بلدان أوروبا الشرقية وروسيا والشرق الأوسط وآسيا. نحن على يقين من ضرورة توحيد الجهود للتصدي لهذا التوجه بطريقة ملحة.  كما نريد أن نمنح الصوت لمن يحاولون الدفاع عن دولة القانون وحماية الصحافيين ومكافحة الأخبار الملفقة والمساعدة على فهم الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في ما يتعلق بنشر الأخبار".

في هذا الإطار، تمنح شبكة TLN جائزة "حرية الإعلام" للأستاذ ميشال المر تقديراً للدور الذي يلعبه في الدفاع عن الحرية والتعددية والسيادة في لبنان.

الميدالية الذهبية لفرد أو مؤسسة إخبارية مقرها الولايات المتحدة تمنحها شبكة TLN لجاكسون ديل من صحيفة واشنطن بوست لالتزامه بأعلى المعايير التي ترعى مهنة الصحافة ولدفاعه عن الصحافيين والناشطين السياسيين المضطهدين في قارات أربع. وتمنح الميدالية الذهبية عن فئة "شبكة الأنباء الدولية أو الأفراد" لكل من شبكة الجزيرة الإعلامية والصحافية فيروز زياني، عن تقرير وثائقي بعنوان "يوم في ووهان" الذي تضمن لقطات حصرية من ووهان (الصين) خلال المراحل الأولى من انتشار وباء Covid-19  وما زالت قناة الجزيرة تقدم حتى اليوم تقارير استقصائية  تقدم معلومات بالغة الاهمية تضيء أكثر على جائحة Covid-19 وتساعد الناس حول العالم على فهم هذا الوباء العالمي بشكل أفضل وعلى الاستعداد لمواجهته.

من جهة أخرى تُخصص جائزة "TLN لحرية الصحافة للعام 2021" أو TLN 2021 Freedom of the Media للسيد موجو سيليموفيتش ، ناشر مجموعة Oslobodjenje  الإعلامية في البوسنة والهرسك وللمراسلة التونسية غايا بن مبارك  وللصحافية الاوكرانية ناتالي سيدلتسكا.

سيتم توزيع الجوائز في نادي الصحافة الوطني في واشنطن حول حفل عشاء يقتصر على المدعوين ومن المتوقع ان تلقي رئيسة نادي الصحافة، السيدة ليسا ماثيوز الكلمة الافتتاحية الى جانب السيدة جولي بيس، المديرة التنفيذية ونائبة الرئيس الاولى لوكالة أسوشيتد برس ، التي سيكون لها كلمة رئيسية في المناسبة. يشارك في المؤتمر أعضاء في الكونغرس الأميركي وفي الحكومة الأميركية الى جانب سفراء أجانب ودبلوماسيين وصحافيين وباحثين بارزين في الولايات المتحدة الاميركية. بصفتها ضيفة شرف ستشارك غيدا فاخري من شبكة TRT World الحضورَ ببعض الملاحظات تتبعها مناقشة موجزة من تنظيم إميلي ويلكينز من شبكة .Bloomberg Government

الموعد المحدد للمؤتمر الأول لشبكة TLN "لحرية وسائل الإعلام" هو 21-22 حزيران/يونيو 2022  في الكونغرس الأمريكي.

  • شارك الخبر