hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

موظفو مستشفى صيدا الحكومي: وعدنا بدفع جزء من مستحقاتنا المتأخرة الاثنين

الجمعة ٢٩ تشرين الأول ٢٠٢١ - 15:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاما عند مدخل الطوارىء في المستشفى في إطار تحركاتهم المستمرة واضرابهم المفتوح الذي دخل شهره الاول ، للمطالبة بدفع رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة.

وتحدث رئيس لجنة متابعة الموظفين خليل كاعين باسم المعتصمين فقال:" اليوم دخل موظفو مستشفى صيدا الحكومي باليوم ال 30 لإضرابهم. ونسأل: هل نحن أولوية في هذا الوطن؟. 270 عائلة لا أحد ينظر لأوضاعهم".

وتابع "مستشفى صيدا الحكومي التي تستقبل الفقراء وأهل صيدا والجوار، لا تستقبل الآن إلا مرضى غسيل الكلى. حتى قسم غسيل الكلى قد يتم إيقافه نتيجة عدم قدرتنا على تأمين المستلزمات. كان من المفترض ، بعد وعود وزير الصحة ومصرف لبنان أن تصل الرواتب منذ يومين، ولغاية اليوم لم يحصل أي تطور".

أضاف: " الموظفون لم يقبضوا رواتبهم منذ 4 أشهر. والمسؤولون غير مهتمين للموضوع طالما هم يأكلون ويشربون ويقبضون رواتبهم، فليعذرنا أهلنا المرضى، بعد 30 يوم من الإضراب لم يتأمن شيء من مستحقاتنا. لذلك نحن مستمرون في إضرابنا. وسنستمر في استقبال مرضى غسيل الكلى والتلاسيميا هل من يسمع؟".

وسأل:" هل حاكم مصرف لبنان أكبر من الدولة؟ نحن بحاجة لنقبض رواتبنا لكي نحضر إلى العمل. الموضوع بات موضوعا إنسانيا وأخلاقيا. لم يحضر غالبية الموظفين إلى عملهم في المستشفى بسبب عدم قدرتهم على تأمين مادةالبنزين ".

واردف: " تلقينا وعودا بدفع مستحقاتنا أو جزء منها يوم الإثنين. ونأمل أن يكون بعد ثلاثة أيام وليس بعد أشهر ، ويجب أن يحسم الموضوع". مشيرا إلى أن" نقابة موظفي المستشفيات الحكومية في لبنان ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء المقبل لشرح المعاناة التي نعيشها".

  • شارك الخبر