hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ملف تشكيل الحكومة بين باسيل وصفا.. مكانك راوح

الجمعة ١٦ نيسان ٢٠٢١ - 20:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت معلومات للـ"أم تي في" أن اجتماعين عقدا في الأسبوعين الماضيين بين مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" وفيق صفا ورئيس "التيار الوطنيّ الحرّ" جبران باسيل لم يفضيا إلى نتيجة في ملف تشكيل الحكومة".

وتشير المعلومات للـ"ام تي في"، إلى أن حزب الله حاول إقناع باسيل في السير بصيغة الـ”8ـ8ـ8″ من دون حصول أي طرف على الثلث المعطل، لكن باسيل قال لصفا إنه “مبدئياً لا مانع لدينا بحكومة 3 ثمانيات ورئيس الجمهورية ميشال عون أبلغ المعنيين بذلك والكرة بملعب الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الآن”.

وأضاف باسيل لمسؤول وحدة الارتباط، “نحن كتيار لا نريد المشاركة في الحكومة ولا نريد إعطاء الثقة للحكومة وما حدا بيحقلّو يجبرنا على شي”.

أما العقدة الثانية التي ظهرت تكمن في حقيبة وزارة الداخلية، إذ سأل باسيل صفا، “”من حصة مين ومن أي 8 رح تكون حقيبة الداخلية؟ من حصة الحريري أو عون؟”. وأضاف، “إذا كانت للمسيحيين من سيسمي المسيحي الذي سيتولى الحقيبة؟”.

وتطرق باسيل إلى عقدة أخرى سائلاً صفا، “من سيسمي الوزراء المسيحيين الذين ليسوا من حصة رئيس الجمهورية؟ هل سيسميهما الحريري؟ من وين إلو حق يسمي المسيحيين بالوقت اللي كل طائفة عم تسمي وزراءها؟”.

 

  • شارك الخبر