hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ملتقى التأثير المدني: لبنان مَخطُوفٌ وأسيرُ خياراتٍ انفِعاليَّة انتِحاريَّة!

الخميس ١ حزيران ٢٠٢٣ - 10:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إعتبر ملقتى التأثير المدني أن "تفريغ المؤسَّسات الدُّستوريَّة والانقِلابُ على مسارات التَّداول السِّلمي يؤشِّرُ إلى أجُندَة خبيثة لتغيير هويَّة لبنان". وهو ما "يَضَعه في مصافّ الدُّول المخطوفة ولَو مرحليًا". وبعدما حذًر من "شيطنة خيار المواطنة لِصالح خيارات مُلتَبِسة"، دعا الى "إستِمرار المعركة السِّلميَّة لاسترداد الدَّولة".

غرد ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاصّ على "تويتر" فكتب: "أن تفريغ المؤسَّسات الدُّستوريَّة والانقِلابُ على مسارات التَّداول السِّلمي الدِّيموقراطيّ المنتظِم للسُلطَة وتفتيتُ السِّيادة يؤشِّرُ إلى أجُندَة خبيثة لتغيير هويَّة لبنان".

وأضاف الملتقى:"ليس كُلُّ ما سبق تفصيلًا في تعمُّق حالة الانهيار التي بَلَغها لبنان على كُلِّ المستويات، بما يَضَعُه في مصافّ الدُّول المخطوفة ولَو مرحليًا".

واستطرد الملتقى في تغريدته فقال:"في موازاةِ حالةِ الخَطف المنهجيّ هذه ثمَّة محاولةُ اغتيالٍ عميقة لصِيغة العيش معًا والميثاق من باب شيطنة خيار المواطنة لِصالح خيارات مُلتَبِسة تنحو باتِّجاه خلقِ مواقِع نفوذ أو إنشاء مربَّعات عزل".

وانتهى الملتقى إلى القول: "أن الخياراتُ المُلتَبسة تستشرس في تظهير انفِعالاتِها، والأهمّ، أن تبقى حِكمة القِوى المجتمعيَّة الحيَّة راسِخة بموجب تحرير العقول والنفوس والنُّصوص من التشويهات القاتِلة، والاستِمرار في المعركة السِّلميَّة لاسترداد الدَّولة".

وأرفق الملتقى تغريدته بهاشتاغ #القضيّة_اللّبنانيّة، ونشر إلى جانبها صورة لرسم مركب يوحي بما يؤدي إلى اعتباره أن: "لبنان مخطوف وأسير".

  • شارك الخبر