hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مكتب الصحة المركزي في أمل: حملة صحية واسعة في إقليم البقاع

السبت ٢٦ كانون الأول ٢٠٢٠ - 20:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اقام مكتب الصحة المركزي في حركة أمل حملة صحية واسعة في إقليم البقاع شملت مراكز الإمام السيد موسى الصدر الصحية وبعض البلدات الأخرى، حيث تم تقديم المعاينات الطبية المجانية في جميع الاختصاصات، كما تم إجراء فحوصات الكورونا المجانية (rapid test) وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المزمنة والحادة لجميع الذين تمت معاينتهم.

وفي هذا السياق أشار مسؤول مكتب الصحة في الحركة الدكتور زكريا توبي إلى ان "الحملة الصحية انطلقت من الواجب الشرعي والأخلاقي والطبي الذي يحتم ان تقف حركة أمل، كما فعلت في كل المحطات المفصلية، إلى جانب اهلنا في كل المناطق اللبنانية وخاصة في المجال الصحي".

ولفت الى ان "هناك جهات تتهم المواطن بتخزين الدواء والتسبب بقطعه من الصيدليات، بينما في الواقع المواطن هو ضحية الوكالات الحصرية المتحكمة بسوق الدواء، وضحية التهريب المستمر للدواء والاستفادة من الدولار المدعوم من جيوب المودعين، وضحية سياسة ردة الفعل وليس الفعل المتبع من قبل المعنيين".

واكد ان "الحركة ستبقى بالمرصاد لكل مشارك في حصار المواطن ووضع اللوم عليه واتهامه بالتسبب بأزمة الدواء المقطوع، بدلا من القيام بالواجب وتأمين الدواء والمستلزمات الطبية للمواطن في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة".

  • شارك الخبر