hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

معلوف: لو لم يحصل اعتراض من قبل الحريري لكانت الحكومة تشكلت من شهرين

الثلاثاء ٢ شباط ٢٠٢١ - 06:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار عضو تكتل لبنان القوي النائب ادغار معلوف لـ"الأنباء الإلكترونية " الى ما قال إنها "حلحلة في المواقف التي سُجلت في الساعات الاخيرة"، ولكن "ليس هناك شيء ملموس يعوّل عليه بأن الأمور متجهة الى الحل".

معلوف وصف ما نُقل عن عين التينة بأنه "اعتراف بالاتفاق بينهم وبين الرئيس المكلف على تسمية الوزراء الشيعة، وهذا ما كنا نطالب به أي أن يسمح لكل فريق ان يسمي وزراءه، لأن الأمور لا تستقيم الا بهذه الطريقة، فلو لم يحصل اعتراض من قبل الرئيس المكلف لكانت الحكومة تشكلت من شهرين، فنحن طالبنا بوحدة المعايير وأن يسمي رئيس الجمهورية الوزراء المسيحيين أسوة بالآخرين، وأن يكونوا غير حزبيين واختصاصيين، شرط ان تكون لديهم خبرة سياسية لأن الاختصاص وحده لا يكفي".

معلوف الذي كرر القول ان "عون لم يطالب بثلث معطل"، عاد واعترف مواربة بالأمر بقوله: "لكن اذا كان عدد الوزراء من حصة الرئيس يعادلون الثلث المعطل أو أكثر فأين المشكلة؟ هذه طريقة متبعة في توزيع الوزراء على الطوائف". ولفت معلوف الى "وجود بارقة أمل في الحراك الفرنسي"، معتبرا أن "كلام الرئيس بري وحزب الله يهدف ربما الى شيء ما إيجابي، فلنرى ما تحمله الأيام المقبلة من مفاجآت".

الأنباء الإلكترونية

  • شارك الخبر