hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

معلمو الأساسي استنكروا التطاول على المعلم والمدرسة الرسمية

الجمعة ٣ نيسان ٢٠٢٠ - 09:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن رابطة معلمي التعليم الاساسي البيان التالي:

لا يتطاول على المدرسة الرسمية والمعلم إلا الناكر للجميل ولا ينتقص قيمة العلم إلا جاهل يعيش في ظلام كارهًا للنور .

في كل مرة يخرج علينا في الإعلام أناس نافخون أوداجاهم سواء أكانوا رجالاً أم نساء ، إعلاميين أم سياسيين أم متسلقين على التربية وينظرون إلى المدرسة الرسمية والمعلم بكلام أقل ما يقال عنه عديم الأخلاق والأدب .

لذا تأسف رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان لتكرار التهجم والإفتراءات التي تطالها كما تطال المدرسة الرسمية. وفي هذه الظروف الصعبة، التي لم يتخل فيها أساتذتنا عن واجباتهم، وسارعوا متطوعين لنقش المعلومات في عقول تلامذتهم عن بُعد، وكانوا ينتظرون الحلقة ظالتلفزيونية التي إستضافت معالي وزير التربية على شاشة ال mtv ليس لتكريم يستحقوه بل توضيح سبل المواجهة للرأي العام اللبناني من أهل وطلاب ومتابعين بما يخفف عنهم الكثير من الاسئلة والأعباء.

وقد بدا واضحاً السياسة الممنهجة التي إعتمدها البرنامج، فبدل تبنيه عرض الصعوبات التقنية والمنهجية، وإستضافة الخبراء التقنيين والتربويين للمساهمة في تذليلها، أتت الضيوف عن بُعد على قدر مضيفها وحل مكان التربية وخبرائها، خبيرات البرنامج في القدح والذم والإهانات والتجني على المدرسة الرسمية والمعلمين وعلى الرابطة وتعظيم مقدم البرنامج لهذه الافتراءات بدل تذليلها وعدم السماح بإستقبال أي إتصال في إطار حق الرد.

إن هذا النهج المعتمد في الاعلام بفتح الهواء لكيل الإفتراء والأكاذيب خدمة لما يسمى سياسات إعلامية لم يعد مستغرباً بل ينتمي إلى مشروع مناهض للمشروع الذي تحمله المدرسة الرسمية بالتربية على المواطنة والايمان بلبنان الواحد ورسالته الحضارية.

ولأن مستوى المدرسة وتميزها واضح في النتائج الرسمية و معلميها مفخرة التعليم وهم أنفسهم حاجة للتعليم الخاص المتعاقد معهم خارج الدوام، ولأنكم اخطأتم مرتين، في إتاحة هوائكم بشكل متكرر للثرثرة والتجني على المدرسة والرابطة ومن ثم تعظيمها وتفخيمها، لذلك وَجب عليكم أقله الإعتذار للمدرسة الرسمية والعاملين فيها وممثليهم الأصيلين آملين ان تكونوا ممن ينال هذا المقام العالي .

  • شارك الخبر