hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مطر زار الراعي: نتمنى ان يستفيد لبنان من المناخات الايجابية في المنطقة

الخميس ١ حزيران ٢٠٢٣ - 17:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار النائب إيهاب مطر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، حيث بحثا في اخر المستجدات، لاسيما الفراغ الرئاسي.
وبعد اللقاء، قال مطر في تصريح: "هنأت صاحب الغبطة بالسلامة بعد زيارته الى حاضرة الفاتيكان والى باريس حيث التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون".
أضاف: "عرضت مع الكاردينال هموم اللبنانيين وهي كثيرة ومتنوعة تبدأ من الشغور في موقع رئاسة الجمهورية ولا تنتهي بالأزمة المالية والاقتصادية والاجتماعية".
وتمنى "ان يستفيد لبنان من المناخات الايجابية في المنطقة وان يسترجع علاقات الثقة مع العالم العربي والمجتمع الدولي لمواجهة التحديات الكبيرة بدءاً من موضوع اللاجئين السوريين وصولا الى الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والحفاظ على أموال المودعين".
وإذ أكد على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وان يصار الى عقد جلسة نيابية للانتخاب في أسرع وقت ممكن حتى يستقيم عمل المؤسسات الدستورية وتعود الحياة الى ادارات الدولة، خصوصاً اننا على ابواب استحقاقات اساسية منها قرب انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة"، مشدداً على "أهمية الخيار الديموقراطي في لبنان بكل الاستحقاقات تحت سقف الدستور واتفاق الطائف".
وأشار إلى "ضرورة التمسك بالعيش المشترك والسلم الاهلي والحفاظ على مؤسسات الدولة الدستورية لمواجهة هذه المرحلة الصعبة".
وردا على سؤال، أوضح مطر أنه "لمس من البطريرك الماروني بعد عودته من فرنسا ارتياحاً بما يخص التقارب المسيحي المسيحي وتشجيعاً على هذه الخطوة وسط محاولات للتسويق ضمن هذا الإطار"، مؤكداً أن هناك تواصلاً دائماً مع الأفرقاء ودراية بالتطورات.
وتمنى عدم وجود مناورات وأن تكون هناك نية صافية وحسنة بما يخص الاستحقاق الرئاسي، خصوصاً أنه مر وقت طويل في الشغور والشعب اللبناني يدفع الثمن، لذلك نطالب بانتخاب رئيس فوراً ضمن الأطر الديموقراطية والحفاظ على الحياة الدستورية، مرحباً بأي شخص لديه الفرصة للوصول إلى الرئاسة.
وذكّر بأنه طلب من رئيس مجلس النواب نبيه بري توجيه الدعوة لجلسات مفتوحة حتى انتخاب رئيس للجمهورية وهذا هو العمل الديموقراطي الذي نشجع عليه.

  • شارك الخبر