hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة - النهار

مطار بيروت الى الاقفال درّ... "إذا مسّتنا الضريبة سنلجأ حتماً إلى الشارع"!

الجمعة ٢ كانون الأول ٢٠٢٢ - 08:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


استنكر اتحاد النقل الجويّ في لبنان UTA القرار الذي فرضه وزير المالية بتحصيل ضريبة على الجزء الذي يتقاضونه بالدولار بمفعول رجعي، محذّراً من الدفع بهم إلى السلبيّة و"إغلاق مطار بيروت أسوة بموظفي الدولة والقضاة".

وقد اجتمع الاتحاد مع وزير المالية للبحث في مراجعتها، بحضور ممثّلين عن اتحاد النقل الجوي في لبنان واتحاد العاملين في المصارف والاتحاد الصحي الذي يشمل المستشفيات الكبرى في لبنان، مثل مستشفى أوتيل ديو والجامعة الأميركية في بيروت وغيرها، بحضور مندوب عن عمّال الشركات المشغِّلة في مرفأ بيروت.

ويرفض رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر "فرض هذه الضريبة"، قائلاً لـ"النهار" أن الوفد الوزير في إطار التحرّك والتصعيد المرتقَب من الاتحادات كافة، و"رغم أنّنا لسنا هواة إضراب، ولا تحرّكات في الشارع، إنّما إذا مسّتنا هذه الضريبة بشكل مباشر فسنلجأ حتماً إلى الشارع، وإلى الإغلاق والاعتصام في كافة هذه القطاعات".

ويضيف أنّ وزير المالية "كان متفهّماً ومتجاوباً، وتمنّينا عليه تأجيل تنفيذ قرار فرض الضريبة هذا بانتظار المزيد من المشاورات بيننا وبينه".

وطالب الاتحاد الوزير بصيغة عادلة، تشمل التصريح الضريبي المقبول والواضح والصريح عن ضريبة الدخل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، "وفي حال لم تفضِ المشاورات لاحقاً إلى حلّ يرضي الاتحادات كافة، فسيكون موقفنا سلبياً طبعاً. لكن أجواء الاجتماع حتى الآن إيجابية، ووزير المالية وعد بمراجعة كاملة لقراره، بالتشاور مع الهيئات الاقتصادية والاتحادات تمهيداً لتعديل قراره"، وفق الأسمر.

وأكدّ علي محسن، رئيس اتحاد النقل الجوي في لبنان، لـ"النهار" أن "لا إقفال للمطار، إذ علّقنا الإضراب بعد اجتماعنا مع وزير المالية الذي تفاعل بشكل إيجابي مع تمنّياتنا بالتريث وبتعليق تطبيق هذا القرار، خصوصاً في جانبه المتعلّق بالمفعول الرجعيّ منه؛ وبناءً عليه علّقنا تحرّكنا".

  • شارك الخبر