hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مصلحة المعلّمين في القوّات: نؤكد دعمنا قرار إقفال المدارس

الإثنين ٨ آذار ٢٠٢١ - 21:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بيان صادر عن مصلحة المعلّمين في القوّات اللبنانيّة:

إنّ مصلحة المعلّمين في القوّات اللبنانيّة، وأمام ما يعيشه الجسم التربويّ، من أزماتٍ اقتصاديّةٍ وضغوطاتٍ صحيّةٍ في ظلِّ جائحة "كورونا، تؤكّدُ دعمَها قرار إقفال المدارس والتوقّف عن التعليم عن بُعد، طيلةَ الفترةِ الممتدّةِ، من ٨ آذار ٢٠٢١ حتّى ١٢منه، لِما للأمر من أهميّة تصبّ لصالح الجسم التربويّ.

كما يهمُّ مصلحة المعلّمين في القوّات اللبنانيّة التشديد على استحالة العودة إلى التعليم الحضوريّ، إلّا بعد تطبيق بروتوكول العودة الآمنة القائم على تأمين الدولةِ اللّقاحَ ضدّ الـ "كورونا"، لِما يحمله هذا الوباء من تداعيّاتٍ ومخاطرَ صحيّةٍ على الطاقم التربويّ بكلّ أطرافِه.
وفي الكلام على العودةَ إلى التعليم الحضوريّ لتلامذة الشهادة الثانويّة، يهمُّ مصلحة المعلّمين في القوّات اللبنانيّة، أن تشير إلى أنّه من الأجدى العمل على جدولة برامج الحصصِ في ما يصبُّ لمصلحة الأستاذِ والتلميذ، ما يخفّفُ من وطأة الانتقال ما بين التعليم الحضوريّ والتعليم عن بُعد، أو العكس.
وختامًا، وفي ظلّ ما يعيشه المعلّم - المربّي من ضغوطاتٍ، وما يُقدّمه من تضحياتٍ على الأصعدة كافّة، ولأنّ الأستاذَ يبقى منارةَ المعرفةِ ومرآةَ الثقافة ومصدرَ التربيةِ على الوطنيّةِ والمُواطَنة، لا يسعنا إلّا التوجّه إلى الجسم التعليميّ، ولمناسبة عيد المعلّم بتحيّةٍ تقدير وإجلال أمام ما يقوم به لخدمةِ التربيةِ ولمستقبل الناشئة.

  • شارك الخبر