hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مسيّرة من لبنان تنفجر وتحرق "إيليت هشخار".. ووقوع إصابات

الأحد ٢٣ حزيران ٢٠٢٤ - 14:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تتواصل العمليات جنوبا بين "حزب الله" واسرائيل اذ إيستهدف القصف المدفعي المعادي أطراف بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" في مرجعيون عن تعرّض بلدة الخيام لقصف معادٍ مدفعي وفوسفوري، استهدف الحي الشرقي، محيط مدرسة المبرات، منطقة الشاليهات، وصولا إلى سهل مرجعيون.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن “اعتراض مسيرة بعد تسللها من لبنان إلى منشآت عسكرية حساسة ومحطة أمنية في الجليل”، لافتة إلى أن “المسيرة كانت تستهدف منشأة أمنية عسكرية حساسة تابعة لمجمع الصناعات الأمنية رافائيل”.

وأشارت وسائل اعلام اسرائيلية ان طائرة مسيَرة انفجرت في مستوطنة "إيليت هشاحار" شرق صفد ما أدى الى اندلاع حريق في المنطقة.

وتحدثت "تقارير أولية عن وقوع إصابات جراء الحادث.

وكانت اذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت عن "إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاه هدف جوي مشبوه في خليج حيفا".

وأشارت إلى أن "مسيّرة لحزب الله اجتازت الحدود مع لبنان وانفجرت في منطقة بيت هليل بإصبع الجليل".

وفي سياق متصل، أعلن "حزب الله" في بيان، ان "رداً على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة، شَنَّ مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ وجريح".

وجاء في بيان آخر: "رداً على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة، شَنَّ مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم هجوماً جوياً بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في أييلت هشاحر (شمال شرق صفد)، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ وجريح".

في المقابل، أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، فيخاي أدرعي، عبر حسابه على "اكس"، ان "جيش الدفاع هاجم مسلحي حزب الله وبنى تحتية له".

وتابع، "أغارت طائرات حربية أمس على مبنى عسكري لحزب الله في كفركلا وموقع استطلاع آخر لحزب الله. كما تم استهداف خلية مسلحين تم رصدها في منطقة الطيبة من قبل قوات من الوحدة 869".

وختم أدرعي: "متابعة للإنذارات خشية تسلل قطعة جوية معادية شمال البلاد فقد اخترقت مسيرة من لبنان وسقطت في منطقة بيت هيلل دون وقوع إصابات. وخلال الحادث أطلق صاروخ اعتراض نحو المسيرة وتم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض".

  • شارك الخبر