hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مستلزمات طبية من الكتيبة النيبالية لبلدية ميس الجبل

الجمعة ٣٠ نيسان ٢٠٢١ - 17:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تبرعت وحدة التعاون المدني العسكري التابعة للكتيبة النيبالية العاملة ضمن القطاع الشرقي لليونيفيل، لبلدية ميس الجبل، بمواد للحماية من فيروس Covid-19، شملت: مجموعات اختبار PCR عدد 500 (10 علب تحتوي كل منها على 50 اختبارا)، بدلات واقية شاملة (عدد 100)، أجهزة رقمية لقياس ضغط الدم (عدد 7)، أجهزة لقياس ضغط الدم يدويا مع سماعة طبية (عدد 5)، أجهزة قياس الأوكسجين من الإصبع (عدد 12)، ميزان حرارة بالأشعة تحت الحمراء (عدد 7) وأجهزة تعقيم بخارية نانو (عدد 5). كما وستصل مكثفات الأوكسجين التي يتم استيرادها من الخارج في الأسابيع المقبلة.

زار الفريق أولا المستشفى الحكومي في ميس الجبل، حيث استقبله رئيس اللجنة الصحية في البلدية الدكتور حسن حجازي لتفقد المستلزمات التي سيتم تخزينها واستخدامها في المستشفى. وردا على سؤال حول عدد الحالات الإيجابية لCOVID-19، أعلن حجازي تسجيل انخفاض في عدد الحالات الإيجابية في الأسبوع الماضي.

ثم انتقل الفريق إلى بلدية ميس الجبل، والتقى رئيسها عبد المنعم شقير ونائبه عبد الله نصر الله، لتفقد باقي البنود المشمولة بالمشروع.

يشار الى أن الميزانية الإجمالية للمشروع تبلغ 14,811 دولارا أميركيا، وان دعم اليوم في منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي هو استمرار لجهود سابقة مماثلة من قبل البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان.

كما وتبرعت الكتيبة الإسبانية BRILIB XXXIV العاملة في القطاع الشرقي في اليونيفيل، عبر وحدة التعاون المدني العسكري، بمواد للحماية من جائحة كوفيد-19 لصالح المدارس في قضاء مرجعيون لدعم التدريس. قدمت الهبة لصالح وزارة التربية والتعليم في قضاء مرجعيون، وشملت معطرات للجو ومعقمات وأقنعة واقية وقفازات وجميع أنواع المستلزمات المدرسية. وسلمت الهبة في حضور مدراء مدارس عدة في القضاء.

يذكر أنه تم اتباع جميع التدابير الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال حفل التبرع.

  • شارك الخبر