hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مستشفى الهمشري يرسل فريقا طبيا الى عين الحلوة للبدء بخطة طوارئ

الإثنين ٨ شباط ٢٠٢١ - 21:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت الفرق الطبية التابعة لمستشفى الشهيد محمود الهمشري د. رياض أبو العينين، تنفيذا لخطة الطوارئ لمواجهة مرض كورونا التي أعلن عنها مدير عام المستشفى، خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الاخيرة مع لجان الأحياء وتنفيذا لمقررات الاجتماع وتطبيقا لخطة الطوارئ بالعمل صباح اليوم الاثنين الموافق 8/2/2021.

ويتكون فريق العمل من اربعة أطباء وعشرة ممرضين وثلاثة مسعفين ترافقهم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع لمعاينة المرضى المصابين بفايروس كورونا.

ووصل وفد إلى مدخل مخيم عين الحلوة عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، حيث كان في استقباله ممثلون عن لجان احياء البركسات وعكبرة وطيطبا والصفصاف وحي العرب وحي النبعه، وممثل عن لجنة عرب زبيد في حي الرأس الأحمر، حيث أعلن مسؤول الحملة الدكتور زياد أبو العنيين في كلمة له عن بدء المرحلة الأولى من الخطة والتي تشمل ستة احياء تم تقسيم العمل بها على الشكل التالي :حي البركسات وطيطبا الدكتور زياد أبو العينين يرافقه اربعة ممرضين وممرضات ومسعف وسيارة إسعاف.حي عكبرة والصفصاف وعرب زبيد في حي الرأس الاحمر الدكتور وليد ياسين والدكتور رجاء أبو علي يرافقهما اربعة ممرضين ومسعف وسيارة إسعاف.حي النبعة وحي العرب الدكتور مجدي شحادة يرافقه اربعة ممرضين ومسعف وسيارة إسعاف.

وانطلقت الفرق الطبية يرافقها أعضاء اللجان كل الى حيه، حيث بوشر العمل بشكل سريع بزيارة للمرضى في منازلهم، وقامت الفرق بمعاينة المرضى والإطلاع على وضعهم الصحي وإعطائهم تعليمات وإرشادات لهم وعائلاتهم وتم أيضا إجراء عدد من فحوصات ال PCR لبعض المخالطين.

عند الإنتهاء من الجولة وبدعوة من الشيخ طه شريدي، تم إستضافةالوفد الطبي وممثلين عن لجان الأحياء التي زارها الوفد، وذلك في قاعة مسجد الشهداء في حي الصفصاف، حيث ألقى الشيخ طه كلمة ترحيبية وشكر لإدارة مستشفى الهمشري ممثلة بالدكتور رياض أبو العينين وبالفرق الطبية مقدما اقتراحات تطويرية. كما كانت كلمات لممثلي لجان الاحياء.

ومن بين المطالب الملحة التي طالب بها ممثلو لجان الاحياء بتأمين ممرضين للتدخل بشكل سريع ويومي لمتابعة الحالات.

وعند إنتهاء الجولة قام الدكتور رياض أبو العنيين بتشكيل لجنة من 8 ممرضين للمتابعة مع لجان الاحياء تلبية لطلبهم، وذلك لإنجاح خطة العمل، وتمني السلامة لجميع أبناء شعبنا في عين الحلوة خاصة وباقي المخيمات عامة، وبأن الحملة مستمرة وسنصل الى كل مريض بحاجة الينا وإننا في مستشفى الهمشري بأطبائه وممرضيه أعلنا حالة الطوارئ للوقوف مع أهلنا في عين الحلوة لحين رفع البلاء بإذن الله.

  • شارك الخبر