hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مركز الخيام ناشد وزيرة العدل مطالبة نظيرتها الفرنسية بالافراج الفوري عن جورج عبد الله

الثلاثاء ٣١ آذار ٢٠٢٠ - 15:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجه الامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا رسالة إلى وزيرة العدل ماري كلود نجم، حيا فيها "الجهود التي تبذلها في قضية السجون في لبنان لتدارك وباء كورونا"، مذكرا اياها والحكومة "بايلاء قضية المناضل اللبناني جورج عبدالله القابع في سجون فرنسا منذ 37 عاما من دون أي تحرك جدي من الحكومات اللبنانية المتعاقبة، وذلك أثناء مناقشة آلية اعادة المغتربين والطلاب اللبنانيين الى وطنهم الام".

وأكد ان "الخطر الذي يتهدد المغتربين من انتشار كورونا يتهدد كل نزلاء السجون في العالم ومنهم جورج عبدالله"، مشيرا الى ان وزيرة العدل الفرنسية أعلنت في 30 آذار 2020 الافراج عن معظم المساجين في السجون الفرنسية باستشناء قلة ومنهم المناضل جورج عبدالله الذي انهى محكوميته منذ اكثر من 20 عاما ولكن بسبب خضوع القضاء الفرنسي للضغوط الاميركية والاسرائيلية لم يفرج عن عبدالله".

وأمل صفا من الوزيرة نجم "المبادرة بالاتصال بوزيرة العدل الفرنسية ومطالبة الحكومة الفرنسية بالافراج الفوري عن جورج عبد الله وتحميل السلطات الفرنسية مسؤولية حياته من جراء جائحة كورونا".

وختم الرسالة: "ان بقاء جورج عبد الله في سجون فرنسا جريمة بحق العدالة والانسانية آملين التحرك العاجل لاستعادته ،واي تلكؤ في المطالبة بعبدالله نعتبر حكومتكم شريكة للحكومة الفرنسية في استمرار احتجازه وهذا ما لا نتمناه"

  • شارك الخبر