hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مرعي عقدت اجتماعا طارئا لخلية الأزمة في حصارات: لالتزام الحجر والتعليمات

الإثنين ٣ آب ٢٠٢٠ - 11:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري القائمة بأعمال بلدية حصارات اجتماعا طارئا لخلية الأزمة في البلدة، في قاعة كنيسة سيدة البيدر، وذلك بعد تسجيل إصابة ثانية بفيروس كورونا بين الاهالي، في حضور مندوب عن الصليب الأحمر اللبناني.

وأعلنت اللجنة في بيان، أنها "تابعت أوضاع المصابين بعد قيام القائمقام بسلسلة اتصالات مع مستشفى البوار الحكومي ومع أصحاب العلاقة، حيث أكدت للمصابين وقوفها مع كامل أعضاء اللجنة إلى جانبهم ووضع كل إمكانات البلدية وإمكانات اللجنة بتصرفهم لتأمين سلامة وحاجات الجميع في البلدة.

كما تابعت "بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني أوضاع المخالطين، مؤكدة وجوب التزام الحجر المنزلي والتعليمات المفروضة أصولا والمبلغة إليهم".

وتداولت في "موضوع فحوص الـpcr التي ستجريها وزارة الصحة يوم غد الثلاثاء، لمخالطي الاصابتين بعد ابلاغها من النائب سيمون ابي رميا الموافقة على ذلك، ووجه المجتمعون الشكر للنائب ابي رميا على "جهوده وسيتم إبلاغ المعنيين بالوقت المحدد لإجراء الفحوصات"، مؤكدة "تحمل البلدية المصاريف والنفقات المتعلقة بموضوع كورونا".

وشددت على "وجوب تطبيق الاجراءات التي وضعتها وزارات: الصحة والداخلية والسياحة في البلدة"، ودعت "الاهالي إلى عدم الخوف والهلع والتزام التعليمات التي اتخذتها خلية الأزمة، لان الوضع تحت السيطرة. كما دعتهم إلى عدم الاكتراث إلى التصاريح الإعلامية التي يطلقها البعض لغايات خاصة، وأبقت اجتماعاتها مفتوحة نظرا للوضع الاستثنائي".

وفي ختام الاجتماع تم الكشف على الموقع المحدد من قبل اللجنة لإجراء فحوص الـpcr ووضع خطة تنظيمية لمنع الاكتظاظ في المكان.

  • شارك الخبر