hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مراكز النفوس في الجنوب خالية من اوراق اخراجات القيد

الأربعاء ٢٨ تموز ٢٠٢١ - 17:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منذ ايام ومراكز النفوس في الجنوب بما فيها الدائرة الاكبر في مدينة صيدا تعاني من شح كبير في الاوراق الثبوتية لاخراجات القيد الافرادية ما تسبب بتراكم معاملات المواطنين على اختلافها وتكدسها على مدى أسابيع خلت دون ان يحرك أحد ساكناً لحل هذه المشكلة التي تحولت الى معضلة يكاد يصعب حلها، ولا يعرف المواطن سببها سوى تكبده المزيد من الارباك والقلق والخسائر والمعاناة المضافة على المعاناة الاخرى.
ازاء هذا الشح لجأت دوائر النفوس الى عملية تقنين عبر تلبية طلبات المضطرين فقط الذين يودون الحصول على اخراجات القيد من اجل تجديد جوازات السفر او للمواليد الجدد فيما بعض الدوائر كدائرة صور وبنت جبيل والنبطية كانت خالية تماما من اوراق القيد.

وأمس أبلغ المواطنون من مخاتير المنطقة خلو دوائر نفوس الجنوب كافة من أوراق القيد ما أحدث حالة إرباك وفوضى وتململ بين المواطنين الذين اعتبروا ان المشكلة كأنها مقصودة وهي بفقدان الطوابع البريدية ومن ثم القيود العائلية وصولا الآن الى الاوراق الثبوتية الافرادية كي لا يبقى للمواطن اي متنفس خاصة بعد فقدان مادة البنزين والمازوت والدواء وانقطاع الكهرباء وارتفاع الاسعار.

ويأتي الاقفال اليوم وما قبله واضراب موظفي الادارات العامة في السرايات الحكومية حتى السادس من آب
وعدم حضور الموظفين الى مراكز عملهم كما ينص قرار الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة ليكمل الطوق على المواطنين ويقضي على أي أمل لهم في هذه السلطة ومسؤوليها.

رئيس رابطة مخاتير مدينة صيدا ابراهيم عنتر قال ان دوائر النفوس كانت بمثابة الشعرة الباقية في هذا البلد للتمسك بها الا ان اصحاب القرار عملوا على قطع هذه الشعرة.
ويضيف ان المغتربين الذين جاؤوا لمساعدة اهلهم في هذه الظروف الصعبة وجدوا أنفسهم في دائرة الخطر نتيجة عدم تمكنهم من الحصول على المعاملات المطلوبة لتجديد جوازات سفرهم.
واشار الى ان المخاتير يتعرضون لضغط كبير من قبل المواطنين جراء معاملاتهم وهي من ابسط الامور التي يمكن ان يحصل عليها، متمنياً على من بيده الحل ان يأخذ هذه المسألة على محمل الجد وان تكون اولوية لتأمين هذه المستندات لادائر الحكومية خاصة وان هذه المسألة هي شأن عام وتطال كل مواطن.

اشارة الى ان عدد كبير من المغتربين الذين جاؤوا الى لبنان لقضاء فترة الاعياد بين الاهل والاقارب وليجددوا جوازات سفرهم فتفاجأوا بفقدان اخراجات القيد الامر الذي من شأنه أن يسبب لهم مشاكل كبيرة في تأخير مواعيد سفرهم.

  • شارك الخبر