hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مراد يدعو للحوار تحت قبّة البرلمان للوصول لانتخاب رئيسٍ

الأحد ٢٦ أيار ٢٠٢٤ - 17:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا النائب حسن مراد الأقطاب السِّياسيَّة اللُّبنانيّة إلى، "الحوار تحت قبّة البرلمان برئاسة الرّئيس نبيه بري للوصول إلى صيغةٍ مناسبةٍ لانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة؛ وإلّا فـ"نحن منكون عم نشتغل نكايات" خصوصًا بعد ما خلُصت إليه اللّجنة الخماسيّة من توصياتٍ بعد جولتها اللّبنانيّة".

وعلّق مراد خلال رعايته افتتاح معارض اختتام العام الدراسيّ في مؤسّسات الغد الأفضل، على "قرار محكمة العدل الدّوليّة الملزم للكيان بوقف الحرب على رفح" بالقول: "الاحتلال لا يأبه ولا يعترف بأي قراراتٍ دوليّةٍ، ويضرب كلَّ مفاهيم الديمقراطية وحقوف الإنسان عُرض الحائط لاستكمال مشروع الاحتلال والتهجير".

وأضاف، "نتعلم من الشعب الفلسطينيّ معاني الصّمود وأنّ المقاومة لا تزال تخبّئ الكثير من المفاجآت التي كشفت عن إحداها في عملية الأسر في جباليا أمس، وهي تؤكد مجددًا هذا النصر وأن الكيان أوهن من بيت العنكبوت".

وأكد في رسالة وجّهها بمناسبة يوم التحرير، أن "الإرادة لاستعادة القرى والبلدات اللبنانية المحتلة ما زالت موجودةً، وأنَّ الخامس والعشرين من أيار يمني العدو بالهزيمة والضربة المؤكدة حتى اليوم مع ما تقوم به من إسنادٍ لغزة ودفاعًا عن لبنان".

وخلال الفعالية التي أقامتها مؤسسات الغد الأفضل في البقاع، أثنى مراد على، "دور المؤسسات -إدارةً ومعلمين وموظفين- منوّهًا بالدور الذي تلعبه هذه المؤسسات لإظهار إبداع الطلاب وتميّزهم والسّير بهم دائمًا نحو غدٍ أفضل".

  • شارك الخبر