hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مخاوف من تضامن خليجي مع السعودية ومقاطعة لبنان...

الأربعاء ٢٨ نيسان ٢٠٢١ - 07:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بما بدا أنه تمسك سعودي بقرار وقف الاستيراد من لبنان، نشر السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، رسما بيانيا عبر صفحته على «تويتر» لعدد الحبوب المخدرة المهربة من لبنان عبر الخضر والفواكه للسعودية، تحت عنوان «الحرب على المخدرات». وقال البخاري، ان «إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة من لبنان منذ بداية عام 2020 حتى شهر أبريل 2021، بلغ 57,184,900 حبة.

وعبرت مصادر رسمية لبنانية عن تخوفها من ان تتضامن دول خليجية أخرى مع السعودية وتعمد الى وقف الاستيراد من لبنان ما قد يشكل مسمارا اخيرا في النعش اللبناني، مؤكدة لـ «الديار» ان هناك قرارا واضحا لدى رئاسة الجمهورية بفعل كل ما يلزم للحؤول دون قرارات جديدة مماثلة من خلال العمل على توقيف المتورطين وضبط الحدود.

وبما يؤكد استنفار رئيس الجمهورية لمعالجة الأزمة المستجدة، أفاد المكتب الاعلامي في القصر الجمهوري ان الرئيس عون أجرى اتصالاً هاتفياً يوم أمس بوزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، واطلع منه على نتائج التحقيقات الجارية ومسار الإجراءات التي اتخذت في الاجتماع الموسع الذي عقد امس في قصر بعبدا. وقد وضع الوزير فهمي الرئيس عون في آخر التفاصيل المتعلقة بالموضوع، وما توافر من معطيات لدى الأجهزة الأمنية، كما اعلمه عن اتصال اجراه بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مؤكداً ادانة لبنان لعملية التهريب وكل ما يمس امن المملكة واستقرارها وسلامة شعبها، واطلعه على الإجراءات التي اتخذها لبنان في هذا الصدد.

الديار

  • شارك الخبر