hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

محمد نصر الله: الفاسدون والسارقون جبهة واحدة مع اسرائيل

الإثنين ٦ تموز ٢٠٢٠ - 15:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصر الله، خلال عشاء أقامه رجل الأعمال موسى شرف بعد الإفراج عنه، في "مجمع المرام السياحي" في مشغرة، اننا نعيش اليوم حربا اميركية اسرائيلية علينا، ولكنها من نوع اخر، حرب ادواتها الاقتصاد والاجتماع وتسمى الحرب الناعمة، يستخدم فيها اسلحة اكثر ضراوة من استخدام الاسلحة. جبهتا هذه الحرب اسرائيل والفاسدون في لبنان. المفسدون والسارقون والناهبون في لبنان هم جبهة واحدة مع اسرائيل ضد جبهة الايمان والاخلاص وحماية الوطن".

وقال نصرالله: "متى لم تكن "أمل" معكم والى جانبكم وخلفكم وأمامكم وعلى يمينكم وشمالكم، فمعكم دائما وابدا، لم ولن نتخلف على الاطلاق، منذ انطلاقتنا على ايدي إمامنا العظيم السيد موسى الصدر، وحملنا هم المحرومين بعنوان "حركة المحرومين"، فحملنا هم الدفاع عن الوطن بعنوان "افواج المقاومة اللبنانية- أمل"، وقدمنا ارتالا وارتالا من الشهداء والجرحى ولم نتخلف يوما ان نكون معكم وامامكم ولن نتخلف".

اضاف: "الدولار لامس العشرة آلاف ثم هبط ثلاثة الاف، وان شاء الله لا تكون لعبة صرافين ليعاود القفز فوق العشرة الاف ليرة. فالدولار لعبة "راسور" يضغطونه ثم يطير".

وتابع: "ان انتصار لبنان الاول على اسرائيل سنة 1985 لم يكن يراه الكثير من اللبنانيين والعالم، واستمرت المواجهة مع العدو الاسرائيلي، وكانت افواج المقاومة اللبنانية "أمل"، وانضم اليها الاخوة في "حزب الله"، حتى انهم تفوقوا على حركة "أمل" في المقاومة، وبقيت بندقيتي "أمل" و"حزب الله" متعانقتين في مواجهة العدو الاسرائيلي، وكان التحرير الثاني والانتصار على العدو الاسرائيلي عام 2000. تم طرد العدو الاسرائيلي، وبقي جزء محتل من لبنان، مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر".

وقال:" لا يفوتني ان الحرب الاهلية التي اندلعت عام 1975، وصفها الامام الصدر آنذاك حربا اسرائيلية في اسبابها ونتائجها، الى ان تدخلت اسرائيل في الانتخابات الرئاسية اللبنانية سنة 1982 وفرضت على لبنان اتفاق الـ17 ايار، وتمكن لبنان في 6 شباط من اسقاطه في اقل من سنة واحدة. وفي 5 نيسان اجتمع مجلس النواب تحت ضغط من الرئيس نبيه بري وحركة "أمل" والمقاومة اللبنانية وألغي اتفاق 17 ايار، ولقنت اسرائيل درسا لن تنساه ابدا. وتكررت المحاولة في عام 2006 وكانت المقاومة في المرصاد ولم يكن احد في هذا العالم وفي لبنان، غيرنا، اهل المقاومة وابناؤها لا سيما في حركة "امل" و"حزب الله" والقوى الوطنية اللبنانية الشريفة، لم يتخيل أحد في العالم اننا سنكسب المعركة، وكانت حربا ضروسا بكل المعايير والمقاييس وربحنا الحرب".

واعتبر النائب نصر الله، "اننا في جحيم المعركة، عبر سيناريوهات ثلاثة: في العام 2018 رفعت الفائدة على الدولار، فجمع اللبنانيون دولاراتهم في المصارف أملا بالحصول على الفائدة، والثاني في العام 2019 أخرجت الدولارات من لبنان بكميات كبيرة، والثالث أنزل الناس الى الشارع في 17 تشرين تحت عنوان "محاربة الفساد".وبعد اسبوعين اقفلت المصارف، وبعد ثلاثة اسابيع من اقفالها فتحت المصارف بتقنين في اعادة الودائع الى اللبنانيين، ثم أقفلت من اجل جعل الناس اكثر حاجة وانزالهم الى الشارع بهدف الضغط واسقاط الحكم في لبنان، وصولا الى طاولة حوار نأتي اليها ومعنا سلاحنا ونفطنا وغازنا وحدودنا الدولية مع الشقيقة سوريا وفلسطين المحتلة لنسلمها لقوات الامم المتحدة، ومعنا كرامتنا لنتنازل عنها بالمجان. هذا لن يكون ولن يتحقق".

وختم: "فكما لم يتوقع العالم الانتصار في الـ2006 وغيرها من الانتصارات على العدو الاسرائيلي واسقطنا اتفاق الـ17 ايار، اليوم اقول لكم بكل ثقة كثقتي بـ "لا اله الا الله"، سوف نخرج من هذه الحرب المشنة علينا اقتصاديا واجتماعيا منتصرون باذن الله، ومع كل انتصار هناك اثمان، ومعركتنا فيها خسائر، وما الانتحار الذي شهدناه مؤخرا قتلا بسلاح الفساد واللصوص وأدى الى سرقة اموال وحقوق الناس في هذا البلد والفاسدين واللصوص هما في صف العدو الاسرائيلي".

وطالب الدولة بمعالجة ملفات الناس واصحاب الحقوق، ومنها حقوق اصحاب الشاحنات والمصالح في المنطقة".

شرف
ثم تحدث رجل الأعمال شرف، شاكرا اصحاب الشاحنات والكسارات الذين دعموه وساندوه، ووعدهم بان يكون امامهم ومعهم "في الطريق اذا تكررت حادثة المداهمات والتوقيفات". وقال: "طلعت انا الرأس المدبر والمحرك لكم على الطرقات. من الان، انا سأحرككم واكون معكم امام وزارات الداخلية والبيئة وامام القصر الجمهوري".

وختم مؤكدا "ان القوى الامنية اخوتنا واولادنا ولا مشكلة معهم، ومشكلتنا مع الدولة. وطالب الدولة بالترخيص للمقالع والكسارات واعطاء لوحات للشاحنات. وقال: "لسنا مافيات ولا قطاع طرق ولا تجار مخدرات، نحن اصحاب حقوق كسارات وكميونات تعتاش منها مئات العائلات".

الحرشي
بدوره أمل القاضي الشيخ اسدالله الحرشي "ألا نكون مقبلين على ازمات وجوع في مجتمعاتنا، طالما توحدنا وتآلفنا وتآخينا وطالما لدينا رجال اصحاب همم يستطيعون جمع الناس على المحبة والتآلف والتكافل في ما بيننا".

وقال: "منطقتنا تاريخها معروف "محرومة"، لا وظيفة ولا عيش كريم كما يجب ولا سفر ولا.. ولا.. ولا، فكانت مشاريع الحاج موسى شرف تشكل الحفاظ على بعض ماء الوجه للمنطقة واهلها، خصوصا في ميدون ويحمر. لقد جمعتنا مناسبة اللقاء بالحاج موسى شرف من اجل تهنئته بسلامة الافراج عنه وتقديم الدعم له، فنحن نريد اشخاصا امثاله".

واكد "اننا لا نريد ان نقف في وجه الدولة، بل نريد ان تكون عادلة، نريدها وندعمها في القضاء على الفساد، لكن لا نريدها في الوقت نفسه ان تأخذ قرارات مؤذية، مشيدا بالرئيس بري.

جمول
وكانت كلمة لسعيد جمول باسم سائقي الشاحنات، اعتبر فيها ان ما يتعرض له اصحاب الشاحنات والكسارات من قبل القوى الامنية هو شكل من اشكال الحصار على المقاومة وبيئة المقاومة، بدليل ان جميع الشاحنات تعمل على كافة الاراضي اللبنانية باستثناء منطقة الجنوب، داعيا الدولة الى انصافهم.

  • شارك الخبر