hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مجلس كنائس الشرق الأوسط دعا الى التجاوب مع حملات التلقيح

الجمعة ٢٦ شباط ٢٠٢١ - 16:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت اللجنة التنفيذية في مجلس كنائس الشرق الأوسط اجتماعا عبر تطبيق "زوم"، تماشيا مع التدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا، ضم، وفق بيان، "جميع الأعضاء" من مصر وفلسطين والأردن وسوريا والعراق والكويت وإيران وقبرص ولبنان.

وحضر الإجتماع رئيس العائلة الأرثوذكسية البطريرك يوحنا العاشر يازجي الذي ترأس الجلسة الإفتتاحية، رئيس العائلة الأرثوذكسية الشرقية البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، رئيس العائلة الإنجيلية القس الدكتور حبيب بدر الذي ترأس الجلسة الثانية، وترأس المطران بولس صياح الجلسة الختامية ممثلا رئيس العائلة الكاثوليكية البطريرك الكاردينال مار لويس رافائيل ساكو الذي تغيب لانشغاله بتحضيرات زيارة البابا فرنسيس للعراق.
وحضر ايضا أعضاء اللجنة التنفيذية وفريق عمل الأمانة العامة وعدد من مدعوي الأمين العام الدكتور ميشال عبس.

بعد اكتمال النصاب القانوني، وافق أعضاء اللجنة على جدول أعمال الإجتماع ومحضر إجتماع الجلسة السابقة التي عقدت في بكركي في 18 أيلول 2020.

إنطلقت أعمال الإجتماع بعرض الأمين العام الدكتور عبس لـ"مشاريع المجلس الحالية وانجازات دوائره". وطرح "الإطار المستقبلي لخطة عمله بعد بلورتها بناء على المناقشات التي جرت مع الهيئات الداعمة وملاحظاتها".

ثم عرضت المديرة المالية للمجلس التقرير المالي السنوي للعام 2020.

وأقرت اللجنة بالاجماع "تعيين الأب نقولا بسترس أمينا عاما مشاركا للمجلس عن العائلة الكاثوليكية". والأب بسترس هو رئيس معهد القديس بولس للفلسفة واللاهوت في حريصا- لبنان.

وفي الختام، أوصى الحاضرون بـ"ضرورة تعزيز دور كنائس الشرق الأوسط في التوعية على مواجهة خطر فيروس كورونا (كوفيد -19) والإسهام في حملات تشجيع الناس على أخذ اللقاح ضد الفيروس وتحصينهم من العدوى القاتلة الى حين الوصول الى مرحلة مناعة القطيع".

  • شارك الخبر