hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مجلس النواب يقر سلسلة قوانين.. وغرامة عدم أخذ اللقاح 250 ألفا

الثلاثاء ٧ كانون الأول ٢٠٢١ - 11:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


عقد مجلس النواب جلسته​، برئاسة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في ​قصر “اونيسكو”​، لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

وأقر البرلمان قانون البطاقة التمويلية، إضافة إلى القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل أحكام إتفاقية القرض الموقع بين لبنان والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لدعم شبكة الأمان الإجتماعي للإستجابة لجائحة “كوفيد “19 والأزمة الإقتصادية في لبنان الصادرة بموجب القانون رقم 219 تاريخ 15/4/2021.

وأقر المجلس قانون من خارج جدول الأعمال برفع غرامة من يمتنع عن أخد لقاح كورونا من 50 الف الى 250 الف مع الإشارة الى ان هذا القانون لا يلزم أخذ اللقاح انما يعرض ناشر الوباء الى هذه الغرامة، كما أقر قانون انشاء الوكالة الوطنية للدواء".

كما سقطت صفة العجلة عن إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تنظيم كيفية التصرف بحقوق السحب الخاصة بلبنان من صندوق النقد الدولي وحصر إستخدام عائداتها.

وفي السياق أقر مجلس النواب صفة العجلة على إقتراح القانونين المعجلين المكررين حول إلزام المصارف العاملة في لبنان بتحويل مبلغ عشرة آلاف دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار عن العام الدراسي 2021-2022 للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذين يدرسون في الخارج.

وإقترح المجلس قرار القانون الرامي الى تعديل المادة الوحيدة من القانون رقم 75 تاريخ 27/10/2016 إلغاء الاسهم لحامله والاسهم لأمر ( وبقيت المادة كما هي ولمدة ثلاث سنوات).

كما تم اقرار اقتراح قانون يرمي الى اعتماد مواد من التعليم المهني في مناهج مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي من التعليم العام ما قبل الجامعي بهدف التوجيه المهني ويعرف بقانون "التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام" .

وتم سقوط صفة العجلة عن إقتراح القانون المعجّل المكرّر الرامي الى حفظ حق الناجحين في مباراة الكتاب العدل للعام.

ويصدق مجلس النواب على اقتراح قانون الزام المصارف بصرف الدولار الطالبي وفق السعر الرسمي 1500.

وقرّر مجلس النواب في جلسته العامة التي عُقدت اليوم في قصر الأونيسكو، إسقاط صفة العجلة عن إقتراح القانون المعجل المكرّر الرامي إلى إلغاء الإمتحانات الرسميّة للشهادة المتوسطة.

  • شارك الخبر