hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ماكرون: إذا تخلينا عن لبنان ستندلع حرب أهلية

الجمعة ٢٨ آب ٢٠٢٠ - 20:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يفي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بوعده للبنانيين خلال زيارته الأولى لبيروت بعد انفجار المرفأ في 4آب  الجاري ، ويزور العاصمة للمرة الثانية خلال شهر في الأول من ايلول المقبل.

وحذر الرئيس الفرنسي اليوم من "اندلاع حرب أهلية  في لبنان إذا تخلينا عنه".

وافادت مصادر الرئاسة الفرنسيّة للـmtv ان ماكرون "متمسّك جداً بلبنان وهو لن يترك الشعب اللبناني بعدما وصلت الأمور إلى قعر الهاوية".

واكدت مصادر الرئاسة الفرنسيّة ان ماكرون "يشدّد على ضرورة اسكتمال التعهّدات التي أطلقها الفرقاء أمامه في زيارته السابقة من ناحية إنقاذ لبنان خصوصاً وأنه لم يتمّ تحقيق أيّ تقدّم".

واملت المصادر الفرنسيّة   في أن يطلق الرئيس عون اليوم الإستشارات النيابية، واشارت الى ان  التنسيق على الأرض في التحقيق بين اللبنانيين والفرنسيين بشأن انفجار المرفأ جارٍ بشكلٍ سلس

وكان مسؤول في الرئاسة الفرنسية قد اشار الى  أن الرئيس ماكرون سيتوجه إلى بيروت الأسبوع المقبل للضغط على الساسة اللبنانيين للمضي قدما في تشكيل حكومة يمكنها أن تطبق إصلاحات عاجلة.

وقال المسؤول للصحافيين: قبل زيارة ماكرون لبيروت يومي الاثنين والثلاثاء قال "الرئيس إنه لن يستسلم. قطع على نفسه عهدا بفعل كل ما هو ضروري وممارسة الضغوط اللازمة لتطبيق هذا البرنامج".

وأعلن أن الوقت حان لتنحي الأحزاب السياسية اللبنانية جانبا موقتا وضمان تشكيل حكومة تعمل على التغيير.

واذ قال " لا يوجد متطوعون دوليون كثر لمساعدة لبنان"، رفض المصدر الرئاسي فرنسي تأكيد عقد مؤتمر لبناني في باريس.

وعن انفجار بيروت، قال: "إن السلطات اللبنانية تتعاون معنا بتحقيقات مرفأ بيروت، ونتوقع من حزب الله تجنب أي عمل يشبه حرب 2006"، مشيرا في سياق مختلف إلى ان أسبابا سياسية عرقلت مفاوضات لبنان مع صندوق النقد.

الى ذلك، تردد ان ماكرون سيبدأ زيارته لبنان بلقاء السيدة فيروز.

المركزية

  • شارك الخبر