hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"لمن يعتبر أن باسيل سلم قضية المسيحيين لـ"حزب الله"... البستاني: هذه سخافة

الأحد ٢٠ حزيران ٢٠٢١ - 23:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد عضو تكتّل "لبنان القوي" النائب فريد البستاني أنّ "الحديث عن المثالثة خطيرٌ جداً وخروج عن روحية اتفاق الطائف"، لافتاً إلى أنّه "لم يقرأ كلام باسيل بطريقة سلبية وهو تحدّث بصراحة".

قال البستاني في حديث لقناة الجديد "لمن يعتبر أن باسيل سلم قضية المسيحيين للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرلله هذه سخافة".

ورأى أنّ "العقدة ليست مع باسيل ويحق لرئيس الجمهورية ميشال عون المشاركة في تسمية كل الوزراء".

وأضاف: "المثالثة أمر مرفوض ونحن أساساً لم نطبق الطائف، والتصويب على رئاسة الجمهورية أمر مرفوض".

وتمنّى أن "يجتمع الرئيس عون ورئيس مجلس النواب نبيه برّي"، لافتاً إلى أنّ "الحوار هو المطلب والرئاسة لا تريد الصدام، ولكن ضمن احترام صلاحيات الرئيس الدستورية".

ودعا البستاني إلى "تسوية لأن الوضع لا يحتمل"، قائلاً: "أنا أعلم أن لدى الرئيس المكلّف سعد الحريري كلّ المقومات اللازمة لتشكيل الحكومة ولكنّه متقاعص بعض الشيء، وأطالبه بالتواصل مع الرئيس لتذليل العقبات".

ولفت إلى أنّ "التفاهم وارد ولكن شرط وجود الضمانات والمناصفة هي الشراكة الحقيقية وبطريقة مباشرة وليس بالمواربة".

وأكّد البستاني أنّ "ترشيد الدعم لا نستطيع فصله عن البطاقة التمويلية وهو مسؤولية كبيرة على عاتقنا تجاه المواطن"، موضحاً أنّ "خطتنا هي بإلغاء الدعم بالكامل وهي تدعم المواطن بشكل مباشر مع المحافظة على دعم القمح والطحين".

ولفت إلى أنّه "يجب شد الحزام على مختلف القطاعات والتخفيف من الأعباء المترتبة عن مصاريف الدولة غير الملزمة مثل السفارات والقنصليات وغيرها".

ورجّح "إقرار البطاقة التمويلية قريباً والأفكار المطروحة متقاربة مما يسرّع توفرها"، مضيفاً: "خطتنا من خلال البطاقة التمويلية هي لتشغيل عجلة الاقتصاد فنحن لا نريد ان يبقى الشعب فقيرًا يتلقى المساعدات بل نريده منتجاً ومكتفياً من خلال عمله".

وأوضح أنّ "عمل لجنة الاقتصاد هو تشريعي أساساً ولكننا اليوم نقوم بكل ما بوسعنا لإعادة الثقة بين المملكة العربية السعودية ولبنان لكي تعود المنتجات اللبنانية الى الأسواق السعودية".

  • شارك الخبر