hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لقاء في مطرانية الروم الكاثوليك في زحلة بحث شؤونا انمائية

الأحد ٥ تموز ٢٠٢٠ - 15:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد مجلس أساقفة زحلة والبقاع، ضمن نشاطه الابرشي، لقاء في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، ضم: نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، النواب الحاليون ميشال ضاهر وجورج عقيص، الوزراء السابقون: خليل الهراوي، كابي ليون وفادي جريصاتي، النواب السابقون: طوني أبو خاطر، ايلي ماروني، جوزف المعلوف وشانت جنجنيان، الأساقفة: عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر، رئيس بلدية زحلة - المعلقة وتعنايل أسعد زغيب، النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، أمين سر مجلس أساقفة زحلة والبقاع الأرشمندريت ايلي بو شعيا، ب"هدف مناقشة واقع هذه الأزمات وايجاد الحلول الممكنة لها، بعيدا عن السياسة التي تفرق ولا تجمع".

وخلص المجتمعون الى اقتراحات عدة تخص الشؤون الخدماتية والإنمائية والاجتماعية والأمنية، "سيتم معالجتها مع المراجع المختصة لتأمين ما يمكن، تحقيقا لحاجات الناس ومطالبهم".

ولفت المجتمعون في بيان الى أنهم "شكلوا لجانا لمتابعة الملفات الأمنية، الغذائية، التربوية والصحية، وهي أكثر الملفات التي يعاني منها ابناؤنا وتضم هذه اللجان ممثلين عن الأساقفة والنواب والوزراء الحاليين والسابقين وبلدية زحلة".

وقرروا "التواصل مع الجهات القادرة على تلبية الحاجات المتزايدة في مجتمعنا، سواء أكانت هذه الجهات في لبنان أم خارجه"، معلنين أنهم "أبقوا اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة التطورات الآيلة الى خدمة الناس".

  • شارك الخبر