hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لجنة المستعان بهم بعد الظهر: مستمرون في إضرابنا

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠٢١ - 15:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعت "لجنة المستعان بهم بعد الظهر" في بيان الى "وقف التهديدات"، معلنة اننا "مستمرون في إضرابنا بعد التواصل مع المعنيين في وزارة التربية ووحدة التعليم الشامل ورابطة التعليم الأساسي وتوصلنا إلى عدة أمور منها:

1 - حق الإضراب حق مشروع لنا وأي تهديد سيتم التعامل معه من قبل الرابطة الرسمية الخاصة بالتعليم في الأساسي.

2 - مستحقات "التعليم عن بعد" عن الفصل الثاني في العام الماضي مصيرها غير معروف حتى اليوم؛ لا من جهة تحويل الأموال كما يقال، أو من جهة تأمين التمويل للسنة الحالية 2020 - 2021.

3 - يتم التداول بخصوص تعديل بدل الحصة ولا يوجد اي معلومات حالية أو تطمينات بتغيرها وذلك بسبب معوقات من قبل الأمم ومصرف لبنان.

4 - نؤكد كلجنة مستعان بهم بعد الظهر أننا منفتحون على أي شخص يمد يد العون لنا من أجل تكوين لجنة فاعلة أكثر على صعيد لبنان من كل المناطق والمحافظات".

وختمت اللجنة بيانها، بالتشديد على "أن إضرابنا مستمر حتى الساعة وأي بيان يناقض ذلك هو بيان باطل في نظرنا وذلك بسبب الإجحاف الذي لحق من تقليص ساعاتنا بعد الظهر وإحتساب النصف منها.وندعو كافة الزميلات والزملاء إلى رص الصفوف والتوحد دفاعا عن مطالبنا المحقة، كما يفعل الزملاء في الدوام الصباحي.
الإضراب حقنا، وهو سبيلنا الوحيد لتحصيل حقوقنا بعدما جربنا كافة الطرق ممن دون جدوى، فنحن لسنا من هواة التعطيل، ولدينا مهنية وضمير ونتعهد بتعويض كافة المناهج والمهام المطلوبة منها تجاه طلابنا الاعزاء.
ونؤكد رفضنا لممارسة أساليب التهديد، ونتوجه إلى رئيس الرابطة الاستاذ حسين جواد بضرورة الإسراع الى ايقافها وعودة من استخدام هذا الاسلوب المهين من مديرين أو منسقين إلى التراجع عنها مع الاعتذار لزملائنا خاصة الذين أجبروا على تعليق إضرابهم، مع محاسبة كل من استخدمها. وأيضا نكرر مطالبتنا الرابطة إرسال ضمانة عن تعهداتها بعدم فصل أي زميلة وزميل وحقهم بالإضراب عبر بيان أو عقد مؤتمر صحافي والقيام بدورها النقابي المفروض وأن تقف إلى جانب الأساتذة بالأفعال وليس الأقوال والوعود. توحدوا..الإضراب حق".

  • شارك الخبر