hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية ترحّب باعتراف أستراليا بالابادة الجماعية

الإثنين ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 14:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رحبت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان بتبني مجلس النواب في البرلمان الفدرالي الأسترالي إقتراح دعوة الحكومة إلى الإعتراف بالإبادة الجماعية الجماعية للأرمن والأشوريين واليونان.

وقالت في بيان: "تبنى مجلس النواب في البرلمان الفيدرالي الأسترالي اليوم بالإجماع اقتراحا يدعو الحكومة إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونان، وفقا للجنة الوطنية الأرمنية في أستراليا (ANC-AU)".

واضاف: "قدم النائب ترينت زيمرمان الاقتراح إلى البرلمان والذي كان له أيضا أعضاء في الحكومة النائب جون ألكسندر وجوليان ليسير كمتحدثين، وانضم إليهما أعضاء المعارضة النائب جوش بيرنز، النائب ستيف جورغاناس وجويل فيتزجيبون الذين أيدوا الاقتراح".

وتابعت: "تحدث مجلس النواب ودعا المجلس التشريعي الأكبر والأكثر تمثيلا في البرلمان الأوسترالي بالإجماع الحكومة الأوسترالية إلى الاعتراف بعمليات الإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونان".

وقال رئيس اللجنة الوطنية الأرمنية في أستراليا كايصاريان: "هذه النتيجة بالإجماع ترفض التدخل التركي في السياسة الخارجية الأوسترالية وتدعو رئيس وزراء بلادنا وحكومته للوقوف إلى جانب الممثلين المنتخبين من قبل ناخبيهم ووصف الإبادة الجماعية بأنها إبادة جماعية".

  • شارك الخبر