hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لجنة البيئة في تيار المستقبل تنظم يوما بيئيا

الإثنين ٦ تموز ٢٠٢٠ - 21:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت لجنة البيئة في تيار المستقبل، بالتعاون مع مصلحة الشباب ومنسقية تيار المستقبل في عكار يوما بيئيا في منطقة عكار حضره مشاركون من عدة مناطق لبنانية.
البداية كانت من القبيات وكان باستقبالهم النائب هادي حبيش في منزله الذي رحب بالمشاركين متمنيا لهم يوما مليئا بالنشاط والحيوية، واعتبر حبيش ان اختيار لجنة البيئة لعكار مسرحا لنشاطها هو اختيار صحيح، لان بيئة عكار الطبيعية والانسانية والاجتماعية من الأنظف على مستوى الوطن، فهناك الغابات العذراء التي حباها الله بجمال أخاذ وتنوع نباتي قل نظيره.

واضاف حبيش:"عكار المحبة والمضيافة والكريمة ترحب بكم من أينما أتيتم ، وتقول لكم اهلا وسهلا".

وختم حبيش :"اتمنى لكم يوما سعيدا في ربوع عكار، على أمل أن تنزاح جائحة كورونا، وجائحة الفشل الاقتصادي والتخبط اللامسؤول لدى المسؤولين".

سليمان
بعدها استكمل الوفد المسير في وادي عودين وأنهى مسيرة في جبل أكروم حيث كان في استقبالهم النائب محمد سليمان واصطحبهم الى مطعم مسايا أكروم .

وكانت له كلمة رحب فيها بالشباب المشارك بهذا النشاط البيئي الرياضي في جبال عكار وأوديتها ووسط طبيعتها الغنية بالأشجار والمياه والبعيدة عن التلوث

وأضاف سليمان: "أن صورة لبنان المشرقة سيصنعها شباب مؤمنون بهذا الوطن وبوحدته وبرسالته وأنتم اليوم تمثلون نهجاً أرسى الصورة الوطنية الموحدة لكل اللبنانيين أنتم تمثلون رسالة رفيق الحريري المؤمن بمستقبل الشباب وبقدراته ومستقبله ومستمرة مع دولة الرئيس سعد الحريري".

وتابع: "أن نشاطكم اليوم له طابع مميز ويشجع على السياحة البيئية الداخلية ولتكن فرصة لنا في ظل الوضع الإقتصادي الصعب بجعل السياحة الداخلية بديلة عن السياحة نحو الخارج والمطلوب دعم وتشجيع هذا القطاع فيها".

وختم سليمان:" عكار لم تكن يوما إلا ملتقى لكل اللبنانيين وأرض الخير لهذا الوطن من سهوله لجباله و وأوديته أهلاً بكم بين أهلك"م .

سعد
وشدد منسق قطاع الشباب في تيار المستقبل محمد سعد شدد على دور السياحة الداخلية في تنمية القرى والبلدات والمناطق وأهمية تعزيزها وإعادة الحياة الاجتماعية بين المناطق خصوصاً مع انخفاض حدة جائحة كورونا وآثارها السلبية التي تركتها على الصعيد الإجتماع"،ي ولفت سعد الى أن "عكار لديها القدرة الى أن تكون وجهة سياحية مهمة لأنها تملك مقومات طبيعة رائعة تستطيع الدولة اذا أرادت ان تسلط الضوء عليها".

طه
بدوره منسق عام تيار المستقبل في عكار المحامي خالد طه ثمن خطوة لجنة البيئة وقطاع شباب المستقبل بهذا النشاط الذي يعتبر إنطلاقة جديدة بعد أزمة كورونا والتعبئة التي اتخدت، شارحاً عن طبيعة عكار ومناطقها المميزة وعن الحاجة للإضاءة عليها وعدم تهميش دورها السياحي الجاذب للسياح من كل المناطق اللبنانية ومن خارج لبنان وخصوصا السياحة البيئية ونظرا لغناها بآثار تاريخية عريقة".

مدللي
وختام اللقاء تحدثت مسؤولة لجنة البيئة في تيار المستقبل نوال مدللي قالت :"هذا اليوم يشكل إنطلاقة لأنشطة لجنة البيئة التي توقفت بسبب الكورونا. وزيارة منطقة عكار الغنية بالغابات والأشجار النادرة والتنوع البيولوجي، ولقاء لأعضاء تيار المستقبل بعد المكوث الإلزامي في المنازل" . وتمنت ان "تنتهي أزمة الكورونا في لبنان إفساحًا في المجال للسياحة البيئية الداخلية التي ستزدهر كي يتصالح المواطن مع الطبيعة". وشكرت المشاركين في اليوم البيئي كما شكرت النائب محمد سليمان على دعوته الكريمة وشكرت النائب حبيش على استقباله .

  • شارك الخبر