hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لبنان لا يتحمل التجديد لهذه الطبقة... عون: لبنان حريص على العلاقات مع الخليج

الأحد ٥ كانون الأول ٢٠٢١ - 14:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


قال رئيس الجمهورية في حوار مع صحيفة "الشرق" القطرية أن أمير قطر حريص على مساعدة لبنان للخروج من أزماته وعلاقاتنا مع الدوحة تمتد لعقود وخالية من أي شائبة أو انتكاسة وزيارة وزير خارجية قطر المرتقبة إلى لبنان تشمل ملفات سياسية واقتصادية واستثمارية.
وأضاف: لبنان حريص على أفضل العلاقات مع دول الخليج ولا ننسى الأيادي البيضاء لهذه الدول في الكثير من المحطات، وكل مشاريع البنى التحتية مطروحة أمام المستثمرين القطريين.
وأكد رئيس الجمهورية حرصه الشديد على إجراء الانتخابات النيابية قائلا: لبنان لا يتحمل التجديد للطبقة التي تسببت بالانهيار الاقتصادي والمعيشي، وسأعمل على توفير كل الظروف لإجراء الانتخابات الرئاسية، و الأزمة مع دول خليجية لن تؤثر على مشاركة المغتربين في الانتخابات ونرحب بمشاركة المنظمات الأوروبية بمراقبة نزاهة الانتخابات النيابية.
وتوجه الرئيس لجميع الأطراف: كفى تلاعباً بحياة اللبنانيين وأدعو القوى السياسية إلى كلمة تضامن ننقذ فيها وطننا ونعيد الكرامة إلى الشعب
وعن قانون الكابيتال كونترول في مجلس النواب قال: خطوة لحل مشكلة الودائع ومفاوضات مع صندوق النقد والبنك الدولي لتوفير حلول عاجلة للأزمة المعيشية.
وأضاف:  مجلس النواب سيفصل لمن ستؤول صلاحية محاكمة الرؤساء والنواب والوزراء.

وكشف أن: صور الأقمار الصناعية التي تسلمناها من روسيا ستساعد في سير تحقيقات المرفأ.

وتابع: مازال لبنان بلداً آمنًا رغم كل الظروف الاستثنائية التي يمر بها وأطمئن الجميع أن لا عودة إلى الحروب في لبنان، وننتظر ما سيحمله الجانب الأميركي من رد إسرائيلي على شروطنا ولن نتخلى عن حقوقنا في ثروتنا النفطية في البحر المتوسط.

وعن استخراج الغاز، قال الرئيس أن لبنان يرغب بالاستفادة من الخبرة القطرية في التنقيب.

وعن المفاوضات مع البنك الدولي كسف أنها تمضي بمسار منفصل عن الخلافات السياسية والحوار بشأن صيغة الحكم الجديد تحتاج إلى حوار على البارد وليس تحت الضغوط.

وختم مؤكدا انه لن يتم استثناء أي مسؤول يدينه التدقيق الجنائي في مصرف لبنان.

  • شارك الخبر