hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لائحة نقابة اطباء الاسنان تنتفض: القضاء هو المرجع الصالح

الخميس ٢ كانون الأول ٢٠٢١ - 15:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد أعضاء لائحة "نقابة أطباء الأسنان تنتفض" مؤتمرا صحافيا، في فندق "بادوفا"، سن الفيل، تناولوا فيه الإشكال الذي حصل خلال انتخابات نقابة أطباء الأسنان والخطوات التي سيتخذونها.

يونس
استهل المؤتمر بكلمة لمرشح اللائحة عن منصب نقيب الدكتور رونالد يونس، شكر فيها "الزملاء أطباء الأسنان وجميع المساندين"، مستنكرا ما حصل خلال عملية الفرز من "إساءة إلى النقابة وكرامة المشاركين"، وقال: "لقد أصبحت الانتخابات قضية رأي عام نظرا لانعكاساتها السلبية على الحياة الديمقراطية".

وأشار يونس الى "عيوب العملية الانتخابية التقنية والتنظيمية التي نألفها في الانتخابات والتي يمكن تجاوزها بسهولة"، وقال: "كان يمكن تجاوزها بسهولة إلا أنه وللأسف، تم استغلالها بعد أن بدأت النتائج الأولية بالظهور ولصالح لائحتنا وذلك بطريقة معيبة أعقبها هرج ومرج غير مبررين إطلاقا وصولا إلى تكسير بعض الصناديق من بعض الزملاء وبطريقة نخجل منها".

اضاف: "في ظل اقتراب تجديد عقد التأمين الصحي وحرصا على استمرارية التغطية الصحية وصورة النقابة والأطباء أمام الرأي العام ولتجنب الفراغ أو الشلل لا بد من تقديم الاقتراحات الآتية:

1- اعتبار العملية الانتخابية التي جرت، وبعد أن تكبد 2121 زميلة وزميلا عناء الحضور والمشاركة من جميع المناطق صالحة والدعوة إلى استكمل فرز الصناديق التي تم الحفاظ عليها بطريقة قانونية وختمها بالشمع الأحمر وفقا للإجراء الاحترازي الذي نفذ بعد ان تقدمت شخصيا بطلبه باسم اللائحة من قاضي الأمور المستعجلة حفاظا على أصوات الأطباء، علما أن نقل الصناديق تم بطلب من النقيب "ربير" بمؤازرة قوى الأمن الداخلي في موقع الانتخابات في "بيال" ومركز النقابة، والمستغرب أن أحدا من المرشحين لم يطلب هذا الإجراء حرصا على الحق، إذا باستكمال الفرز وذلك احتراما لأصوات الزملاء الذين عبروا عن رأيهم بكل حرية في عملية اقتراع سليمة، مع المعالجة القضائية المناسبة للصندوق الذي تعرض للكسر.
2- إعلان إلغاء الانتخابات هو غير قانوني
3- انطلاقا من كون التصويت حقا مقدسا واحتراما للناخبين وإدانة لمن تعمدوا عرقلة عملية الفرز وتكسير الصناديق، نتمنى استكمال الفرز بإشراف مندوب قضائي وضمن الأطر القانونية.
4- إن ما نطالب به يرتدي أهمية كبيرة خاصة ونحن على مشارف الانتخابات النيابية لكي لا يتكرر هذا الأسلوب في كل مرة يشعر فيها فريق بأنه يخسر، وهذا مناف للعمل الديمقراطي الحر وإشارة سيئة للناخبين".

وطالب الدكتور يونس الجهات المعنية بالتحرك، مؤكدا "الاستعداد لإعادة الانتخابات إن وجدت المراجع المختصة ذلك ضروريا"، ومعربا عن "الثقة بنجاح لائحته مجددا".

وختم بالقول: "إن ما حدث في انتخابات نقابة أطباء الأسنان أعطى نموذجا سيئا وصورة سلبية تردد صداها في وسائل الإعلام المحلية والعالمية، ولا بد من معالجة سريعة في إطار القانون لحصر تردداتها ومنع تكرارها مع التشديد على أهمية الحفاظ على حق وصوت كل من شارك في هذه العملية ويبقى القضاء الذي نحترم ونجل هو المرجع الصالح الذي نحتكم إليه دائما".

شهاب
ثم تحدث المرشح لعضوية النقابة الدكتور غسان شهاب، موضحا انه "في حال فوز لائحتنا، فاننا سنكون مجلسا نقابيا متجانسا يعمل لكل الأطباء، ونقيبنا سيكون نقيب أطباء أسنان "لبنان" وليس نقيب فريق أو آخر. المهم مصلحة طبيب الأسنان أولا وآخرا والحفاظ على كرامتنا. وبعد الانتخابات سيكون يوم آخر لا مكان فيه للمناكفات ضمن الأصول النقابية البحتة".

الهبر
كما كانت كلمة للمرشحة لمنصب عضو في النقابة الدكتورة بسكال الهبر، قالت فيها: "نعمل منذ أشهر طويلة تحضيرا للانتخابات. عملنا على اللائحة كثيرا وهي مؤلفة من ائتلافات ومجموعات كثيرة تحالفت بفعل اجتماعها على الاستقلالية والحرية. الشائعات الصادرة سببها أننا كنا نعمل مع مجموعة من أحزاب المجتمع المدني والأحزاب المناهضة للمنظومة. فهل هذا عار أم تهمة أم ذنب؟ لا. أضيف أنه لدي زملاء حتى من أحزاب المنظومة التي تجمعني صداقة بهم وقد عملوا على انتخابي فهل أرفض رأيهم الانتخابي بسبب انتمائهم؟ الشائعات هذه لا تصب في مصلحة طبيب الأسنان. لائحتنا منتقاة بحذر".

  • شارك الخبر