hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كوردوني: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين

الإثنين ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢١ - 21:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد من مدير شؤون "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني في "رسالة إلى مجتمع لاجئي فلسطين" أنه التقى اليوم وزير الصحة العامة د. حمد حسن وبمشاركة الوزير د. حسن منيمنة، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاح د. عبد الرحمن البزري، وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان ايمان الشنقيطي، وممثلي عن منظمة اليونيسف ولجنة ادارة الكوارث، لمناقشة موضوع جائحة كورونا وتفشيها في لبنان وفي أوساط لاجئي فلسطين".

وأضافت الرسالة: "تم التأكيد أن لاجني فلسطين سيكونون مشمولين في الخطة الوطنية للتلقيح المجاني، أسوة باللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، بحسب معايير منظمة الصحة العالمية، التي تحدد الأولويات للتلقيح. كما وتم الإتفاق على التعاون لإيجاد مراكکز تلقيح قريبة من المخيمات والتجمعات السكنية الفلسطينبة، وعلى المساعدة في تكثيف الإتصالات مع المجتمع الدولي لدعم جهود لبنان في تأمين اللقاح لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية"...

وشكر كوردوني للوزيرين حسن ومنيمنة وللدكتور البزري دعمهم ومساندتهم، مكررا "مطالبة جميع لاجئي فلسطين الإلتزام التام بكل التدابير الوقائية، لأن الأزمة الصحية قد بلغت الذروة، وأصبح الفيروس متفشية في شكل كبير، والمستشفيات بلغت قدرتها الإستيعابية وأصبح من الصعب جدا ايجاد اسرة إستشفائية".

كما وجدد "التزام الأونروا الكامل بتغطية كل حالات الإصابة بالكورونا في المستشفيات والفحوص بحسب معايير الوزارة ومنظمة الصحة العالمية"، وشدد على أن "الأونروا جهزت مركز سيلين للحجر الصحي، المتوافرة فيه كل التجهيزات والخدمات، لكل لاجئي فلسطين الذين لا يمكنهم حجر أنفسهم في بيوتهم"، وتمنى الصحة والسلامة للجميع.

  • شارك الخبر