hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كهرباء لبنان تعلن الاضراب التحذيري الأسبوع المقبل

الثلاثاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 16:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الاضراب التحذيري الاسبوع المقبل الموافق 2/2/2022 ولغاية 4/2/2022 ضمنا مع عدم الحضور باستثناء ما يشكل خطرا على السلامة العامة بحيث تبقى على اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات.

وأكدت النقابة وانطلاقا من كل ما تقدم ترى أن كل ما طرح للقطاعين العام والخاص والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة ما هو الا طعم للعمال والمستخدمين كمن يدس السم في العسل، محذرة جميع العمال والمستخدمين على كافة الاراضي اللبنانية عدم القبول بما أقره مجلس الوزراء لانه لا يسمن ولا يغني عن جوع.

ورأت أن رفع الدولار الجمركي من ألف وخمسماية ليرة الى سعر منصة صيرفة سيزيد أسعار المواد الغذائية والدوائية والاستشفائية وغيرها وغيرها عشرات الأضعاف ما ينبىء بمجاعة لكافة اللبنانيين وعلى مساحة الوطن باستثناء الطبقة المخملية والطبقة السياسية الحاكمة.

وسألت: "أين هو ترميم المبنى المركزي لمؤسسة كهرباء لبنان من بنود الموازنة، لماذا لم تتطرق الموازنة لقدامى المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة وخصوصا قدامى كهرباء لبنان الذين تبخرت تعويضاتهم في المصارف واصبحوا يعانون ما يعانون من سوء حياة معيشية وتركهم يواجهون مصيرهم وقدرهم بأنفسهم، أليسوا مواطنين لبنانيين، اليست جريمة بحق الوطن؟".

كما سألت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان: "أين الخطة الاصلاحية في الموازنة لاستنهاض الوضع الاقتصادي والمالي أمام هذا الواقع الاليم والاستهتار المتمادي والغبن اللاحق بالعمال والمستخدمين، فان نقابة كهرباء لبنان تعلن رفضها القاطع لما تضمنته الموازنة من ضرائب وغلاءات تطال الطبقة الفقيرة والعمال والمستخدمين".

  • شارك الخبر