hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كنائس البترون الارثوذكسية احتفلت بأحد الشعانين

الأحد ٢٨ نيسان ٢٠٢٤ - 16:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي في منطقة البترون بأحد الشعانين، وعمت القداديس والزياحات والتطوافات بأغصان النخل والزيتون، والقيت عظات دعت إلى عيش المحبة والتواضع وإلى الصلاة من أجل لبنان وشعبه.

وفي كنيسة سيدة النياح في بلدة دوما، ترأس راعي ابرشية جبيل والبترون وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت موسى سلوان قداس عيد الشعانين في كنيسة رقاد السيّدة في دوما، وعاونه خادم الرعية المتقدم في الكهنة الاب بسّام ناصيف، والشماس بورفيريوس تابت. خدمت القداس جوقة القديس انطونيوس الكبير، في حضور حشد كبير من المؤمنين، تقدمهم محافظ بيروت القاضي مروان عبود.

وفي عظته لفت المتروبوليت سلوان الى "اهمية الدخول الى اسبوع الالام المقدسة بتهيئة داخلية وسلام روحي، لكي نستحق ان نسجد لآلام الرب ونمجد قيامته". وشدد على التكريس لخدمة الرب في الرعية. وفي نهاية القداس، اقيم زياح الشعانين في شوارع البلدة.

وفي كنيسة مار جاورجيوس في مدينة البترون، احتفل الأب جان كحاله بقداس الشعانين في حضور حشد من المؤمنين.

وألقى الأب كحاله عظة عن الشعانين، داعيا الى عيش التواضع والإلفة. وبعد القداس أقيم زياح في محيط الكنيسة وفي شوارع المنطقة القديمة في مدينة البترون.

وفي بلدة شكا، احتفلت رعية تجلي الرب بأحد الشعانين واحتفل بالقداس الأب المتقدم في الكهنة ابراهيم شاهين في حضور رئيس البلدية فرج الله الكفوري وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير.

وأقيم تطواف في محيط الكنيسة وسط أغصان النخل والزيتون.

  • شارك الخبر