hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كفردبيان عاصمة المصايف العربية الشتويّة.. الخازن: فخر لكسروان ولبنان

السبت ٢٤ شباط ٢٠٢٤ - 13:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أعلنت منظمة السياحة العربية اليوم مدينةَ كفردبيان "عاصمة السياحة العربيّة الشتوية لعام 2024"، لتسلّط الضوء على المقوّمات السياحيّة الكثيرة لجذب السيّاح.

ولهذه المناسبة، أقامت بلدية كفر دبيان احتفالاً اليوم ظهراً، بحضور وزير السياحة وليد نصار والسفير السعودي وليد البخاري، تسلّمت خلاله جائزة "كفردبيان عاصمة المصايف الشتوية العربية لعام 2024" من وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار والأمين العام للمنظمة العربية للسياحة شريف عطية، بحضور سفراء وحشد من المعنيين في القطاع السياحيّ والرياضيّ، إلى جانب نواب من المنطقة.

ونُظّم برنامج احتفالي خاص بهذا اليوم، شمل الانطلاق من بلدية كفردبيان، ثم المرور بمحطّات سياحيّة متنوّعة، انتهاء بآثار فقرا الرومانيّة.

على إثر ذلك ، قال النائب فريد هيكل الخازن أن بلدة كفردبيان "تستحقّ اختيارها عاصمة المصايف العربيّة الشتويّة للعام 2024"، مضيفاً أنّ "هذا فخرٌ لكسروان ولبنان على أمل عودته الى الازدهار بعد انتظام عمل المؤسّسات".

وأكّد رئيس بلدية كفردبيان، بسّام سلامة، في خلال حفل إطلاق كفردبيان وجهاً سياحيّاً عربياً وعالمياً، أنّه "لا بدّ من لفتة وفاء وامتنان لإخواننا العرب الذين لم يكفّوا يوماً عن الوقوف إلى جانب لبنان في جميع الأوضاع، وها هم اليوم يتمثّلون بجامعة الدول العربية وبحضور الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة".

وأضاف: "وجودكم اليوم هو فعل إيمان ومحبّة للبنان الغد، ولدوره الرائد في البلاد العربية. أهلاً بكم في كفردبيان عاصمة السياحة الشتوية العربية لعام 2024"، لافتاً إلى أنّ "كفردبيان ستبقى عاصمة المصايف الشتوية العربية، لبقاء ثلوجها الناصعة على مرّ العصور، وعندما تكون كفردبيان بالأعالي يكون كلّ لبنان بالأعالي".

من جانبه، رأى رئيس اتحاد النقابات السياحية ورئيس المجلس الوطني للسياحة، بيار الأشقر، أنّ اختيار كفردبيان عاصمة للسياحة الشتوية العربية لعام 2024، "يُظهر مزايا لبنان التفاضليّة في السياحة بشكل عام، وفي السياحة الشتوية بشكل خاصّ"، مؤكّداً أنّ "ذلك يؤثر إيجاباً على سياحة لبنان، ويساهم في استقطاب السيّاح عندما تنتهي الحرب ويعمّ الاستقرار".

وشدّد الأشقر على أنه "مع عودة الاستقرار، ستتجلّى أهمية هذا الإعلان إلى حدّ كبير، لكون لبنان يتميّز بتعدّد سياحته. وتُعتبر السياحة الشتوية ميزة حصريّة له حيث لا يوجد دولة عربية لديها ميزة التزلّج الموجودة في لبنان".

ولفت إلى أنّ "كفردبيان هي المنطقة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لديها ميزة التزلّج، مع وجود مناطق أخرى في لبنان. لكن منطقة كفردبيان تُعتبر أفضلها".

وفي 4 آذار 2023، كان الوزير نصّار، وبعد زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الاحتفالية الخاصة باختيارها عاصمة السياحة العربية 2023، واستكمالاً لجولته في منطقة كفردبيان، (كان) قد استقبل في مكتبه في الوزارة الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة شريف فتحي، وبحثا خلال اللقاء في واقع القطاع السياحي والمشاريع المستقبليّة، وفي مقدّمها اختيار منطقة كفردبيان (فقرا وعيون السيمان) "عاصمة السياحة العربية الشتوية، ووضعها على الخريطة السياحية العربية والعالمية.

 

 

  • شارك الخبر