hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قيومجيان: لا تنتظروا العجائب والحلول السحرية من إجتماع باريس

الجمعة ٣ شباط ٢٠٢٣ - 13:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب "القوات اللبنانية" الوزير السابق ريشار قيومجيان أن "الاجتماع الخماسي الذي يعقد في باريس، الاثنين المقبل، ويضم ممثّلين عن كلّ من فرنسا والولايات المتّحدة والسعودية وقطر ومصر، "لن يأتي بالعجائب والحلول السحرية، وما لم يتمكن اللبنانيون من فعله لن يتمكن الأجانب، المشكورون على مسعاهم”.

وفي حديث الى موقع "القوات اللبنانية"، إعتبر أن “الدليل على ذلك تصريح وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا التي تؤكد أن “هدف الاجتماع تشجيع السياسيين على إيجاد حلول”، في وقت لا يجب على اللبنانيين أساساً انتظار تشجيع أحد إنما يتوجب عليهم الاهتمام ببلدهم وإعطاء الانتخابات الرئاسية الأولوية”.

كما لفت إلى أن “الاجتماع ليس على مستوى وزراء الخارجية إنما على مستوى موظفين كبار. وأتوقع أن التركيز سيكون على المساعدات الإنسانية وتلك الموجهة للجيش والقوى الأمنية".

كذلك، أكد أن “الاجتماع لن يشهد طرح أسماء، وخصوصاً أنه ليس الأول من نوعه إذ شهدنا لقاءات مشابهة. وفي كل الاجتماعات التي تقيمها فرنسا إثر أخذها، مشكورة، المسؤولية في جمع الدول لبحث الملف اللبناني، يأتي الإصرار دائماً على حث المسؤولين اللبنانيين على انتخاب رئيس”.

  • شارك الخبر