hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قيومجيان: المهم ضمان حقوق ذوي الدخل المحدود من قروض الإسكان

الإثنين ١ حزيران ٢٠٢٠ - 21:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ذكّر وزير الشؤون الاجتماعية السابق الدكتور ريشار قيومجيان انه كان هناك اتفاق بأن تحظى المؤسسة العامة للاسكان على40% من القرض الاسكاني الذي أمّنه الصندوق العربي للانماء وهو بقيمة حوالي 160 مليون دولار، مشيراً الى ان هذا الاتفاق تم حينها في السراي الحكومي بحضور رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ومصرف الاسكان ومجلس الانماء والاعمار ووزارة الشؤون الاجتماعية كونها وزارة الوصاية على المؤسسة العامة للاسكان.

ورداً على رمي بعضهم الطابة في ملعب الصندوق متحججين بأنه هو من يقف خلف القرار، كشف قيومجيان انه زار مقر الصندوق العربي في آخر زيارة له الى الكويت حيث لم يبد المسؤولون فيه اي مشكلة في كيفية توزيع اللبنانيين للقرض. ۔كما اوضح ان من اجرى المفاوضات مع الصندوق هو مجلس الانماء والاعمار وليس مصرف الاسكان.

اضاف: "لا اعلم لماذا بعدما وافق مجلس النواب على القرض اعطت الحكومة اليوم المبلغ كاملا الى مصرف الاسكان! نحن لسنا ضد ان يستفيد جميع المواطنين من القرض ولكن ما يهمنا ان نضمن استفادة ذوي الدخل المحدود. فالمؤسسة العامة للاسكان التي تعنى باعطاء القروض لهذه الفئة من الناس اثبتت عن صدقيتها ومصدقيتها، فهي تملك المعايير والالية والاجراءات الضرورية والشفافة".

ختم قيومجيان: "ربما قائل ان ليس باستطاعة ذوي الدخل المحدود حالياً سداد القروض، صحيح ولكن يجب أن نضمن حقوقهم بانتظار استقرار الوضع الاقتصادي وترتيب وضعية الرواتب والاجور وتحسن وضعهم المالي".

  • شارك الخبر