hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قطع طرقات واحتجاجات في مختلف المناطق رفضاً للأوضاع المُزرية

الإثنين ٦ تموز ٢٠٢٠ - 23:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

منذ ساعات الصباح الاولى، بدأت التحرّكات الشعبية رفضاً للأوضاع المُزرية التي يعاني منها اللبنانيون بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة وما يجرّه من ارتفاع جنوني باسعار السلع.

أعلنت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر "تويتر"، عن الطرقات المقطوعة مساء البوم.

وأشارت إلى أنه "تم قطع السير على طريق قصقص بالاتجاهين".

كما تم "قطع السير على تقاطع عمر بيهم، وعلى طريق البربير بالاتجاهين ليعاد فتحه بعد وقت قصير.

وذكرت الغرفة أنه "تم قطع السير على طريق كورنيش المزرعة محلة جامع عبد الناصر وأعيد فتحه".

منذ ساعات الصباح الاولى، بدأت التحرّكات الشعبية رفضاً للأوضاع المُزرية التي يعاني منها اللبنانيون بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة وما يجرّه من ارتفاع جنوني باسعار السلع.

صباحا اقفل محتجون طريق كورنيش المزرعة عند مسجد عبد الناصر باتجاه البربير بمستوعبات النفايات، في حين بقيت الطريق المؤدية الى الاونيسكو مفتوحة، رفضا لما آلت اليه الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والانقطاع المستمر بالتيار الكهربائي. وسجّلت زحمة سير خانقة في المنطقة نتيجة قطع الطريق.

كما قُطع السير عند تقاطع جورج حداد - بيروت بالاتجاهين، وفي شارع الحمرا امام وزارة الداخلية باتّجاه تقاطع سبيرز.

كذلك، قُطع السير عند تقاطع عمر بيهم – قصقص.

وقفات احتجاجية: اما في شريط الاحتجاجات اليومية، فقد نفذ عدد من الناشطين اعتصاما أمام مدخل قصر العدل في طرابلس للمطالبة بالافراج عن الناشط ربيع الزين ورفاقه، ورددوا هتافات مناهضة للسلطة، ومنددة بسياسة توقيف الناشطين، مؤكدين الاستمرار بتحركاتهم "حتى الوصول إلى بناء وطن يعيش فيه المواطن بكرامة".

كذلك، نفّذ ناشطون من مجموعتي "انا مستقل" و"شباب المساجد" في حراك صيدا اعتصاما، امام قصر عدل صيدا، رافعين لافتات تطالب باقرار قانون استقلالية القضاء ومحاسبة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة.

ودعوا القضاة الى "فتح ملفات الفساد والبدء بالمحاسبة، وضرورة استقلالية القضاء ليكون دوره فعالا في محاسبة كل فاسد".

الى ذلك، نفذ ناشطون من مجموعتي "انا مستقل" و"شباب المساجد" في حراك صيدا اعتصاما، امام قصر عدل صيدا، رافعين لافتات تطالب باقرار قانون استقلالية القضاء ومحاسبة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة.
ودعوا القضاة ودعوهم الى "فتح ملفات الفساد والبدء بالمحاسبة، وضرورة استقلالية القضاء ليكون دوره فعالا في محاسبة كل فاسد".

 

  • شارك الخبر