hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قصف عنيف على الجنوب.. اسرائيل تقصف مبنيين عسكريين لحزب الله

الأحد ٢١ نيسان ٢٠٢٤ - 13:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا يزال التوتر مستمر عل الحدود الجنوبية بين حزب الله والعدو الإسرائيلي، حيث زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه "قصف جوًا مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوب لبنان".
وأضاف، "صاروخان أطلقا من لبنان اجتازا الحدود نحو منطقة رأس الناقورة وهاجمنا مصادر النيران".

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدتي الناقورة و مجدل زون.واستهدف الطيران الحربي المعادي  بالصواريخ بلدة عيتا الشعب.

فيما يشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة عنيفة على بلدة الناقورة جنوبي لبنان وغارة جوية بالصواريخ استهدفت مرتفعات "الجبّور" قرب القاطراني

ووادي برغز قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.

وأغار الطيران الحربيّ الإسرائيليّ  على منزلٍ في منطقة الرندة في الناقورة. وأفادت معلومات صحافية  إلى عدم سقوط إصابات.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله أطلق صاروخين على مستوطنة "دوفيف" في الجليل الأعلى من دون إنذار مسبق.

وسمع صوت انفجار قوي في مختلف القرى الجنوبية تبين أن مصدره خرق الطيران الحربي "الإسرائيلي" جدار الصوت فوق مدينتي صور والنبطية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد استهدف منذ ساعات الصباح حي كركزان وضهور الدباكة شمال بلدة ميس الجبل، وقصف باتجاه غينا الشعب ويارون.

وفجراً، استهدفت إسرائيلي بغارة وادي العصافير في الخيام وجرى تمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من موقع المطلة الاسرائيلي على بلدة كفركلا.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل الفائت على منزل مؤلف من 3 طبقات في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، ما ادى الى تدميره تدميراً كاملاً، والحقت اضراراً جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة والحق اضراراً جسيمة بمحطة لبيع المحروقات.

وبعد كشف فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على المكان المستهدف تبين انه لا يوجد اصابات بشرية.

بدوره، استهدف "حزب الله" مبنى يستخدمه جنود إسرائيليين في مستعمرة شوميرا بالأسلحة المناسبة، وذلك "رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

كما استهدف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة فأصابوها ‏إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

واستهدف ‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية نقاط ‏انتشار جنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان.‏

هذا وأفادت القناة 12 الإسرائيلية عن إطلاق عدد من القذائف من لبنان وسقوطها في مناطق مفتوحة بالجليل الغربي دون وقوع إصابات.

  • شارك الخبر