hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قداس في كنيسة سيدة النجاة في ذكرى تفجيرها ووضع إكليلين على نصب الشهداء

السبت ٢٧ شباط ٢٠٢١ - 15:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقامت منسقية كسروان في حزب "القوات اللبنانية" لمناسبة ذكرى مرور 27 عاما على تفجبر كنيسة سيدة النجاة - ذوق مكايل، قداسا على نية الشهداء ولبنان بعنوان "نجاة وطننا أمانة".

ترأس الذبيحة الالهية الأب إيلي خياط، في حضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب شوقي الدكاش ممثلا رئيس الحزب الدكتور سمير جعحع، رئيس بلدية ذوق مكايل الياس بعينو، رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب "القوات" الوزير السابق ريشار قيومجيان، منسق كسروان في الحزب شربل زغيب، وأعضاء من المجلس المركزي في القوات ومحازبين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب خياط عظة جاء فيها: "في هذا اليوم نذكر شهداء الكنيسة، وكل الشهداء شهداؤنا من عليائهم يطلبون منا فحص ضميرنا من جديد كي نكمل المسيرة للوصول إلى الملكوت السماوي، الشهداء يقولون لنا أن لا وطن بدون حرية ولا موارنة من دون حرية، ولا مقاومة من دون حرية ولا حرية من دون مقاومة".

أضاف: "رحم الموارنة والحرية هو لبنان والأرض ومساحة الوطن، الحرية إنها شعلة الأبطال والشهداء الذين هم ضمانة الحرية والفكر والوطن، الوطن من دون شهداء ومقاومة مثل الأرض من دون نور وحرارة ومياه، الحرية هي أن نكون أبناء الأرض والأرض هي الرسالة والرسالة هي إذهبوا وأخبروا أن لبنان هو طائر الفينيق لا ينكسر ولا يموت، الحرية والشهادة هما الصخرة وعلى هذه الصخرة كانت ولا تزال الكنيسة المارونية نبض المقاومة الصحيح ومجد لبنان أعطي لها بطاركة أبطال شهداء ومقاومين آخرهم البطريرك السادس والسبعين".

وختم: "المسيرة مكملة والبطاركة هم أبطال قنوبين والوادي المقدس وجبل لبنان، إنهم القطار الأبدي بين لبنان والموارنة والحرية والشهادة".

وبعد القداس، ألقى جعجع كلمة متلفزة، بعدها وضع الدكاش وقيومجيان إكليلين من الزهر على نصب شهداء التفجير في باحة الكنيسة بإسم جعجع ومنسقية كسروان.

  • شارك الخبر