hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قبيسي: للإسراع لتلقف مبادرة بري

الإثنين ٥ نيسان ٢٠٢١ - 13:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هنأ​ النائب ​هاني قبيسي​، ال​لبنان​يين عموما والطائفة ​المسيحية​ بالاعياد المجيدة ودعا الى "توافق كل القوى السياسية على اخراج لبنان من أزمة المت به جراء عقوبات اقتصادية وحصار و سياسات مالية مرتهنة لمن يجاهر بحصاره وتجويع الشعب والوطن، فمن المسؤول عن الانهيار؟ ومن يخدم هذا الانهيار؟ اليس ما يجري هو لمصلحة إسرائيل التي لا تتوانى يوما على خرق سيادتنا وتحاول سرقة مقدرتنا ونفطنا وتهدد بضرب ​البنى التحتية​؟ هل المطلوب الخضوع للذي يهدف من خلال ​العقوبات الأميركية​ لإخضاع ​الشعب اللبناني​؟

واضاف خلال متابعته شؤون خدماتية وبلدية واستقباله لرؤساء بلديات وفعاليات جنوبية وبقاعية: "نقول لكل المراهنيين على خضوعنا واستسلامنا ان الشعب الذي صمد بوجه اعتى الجيوش وانتصر ودحر الاحتلال سينتصر على تجويعكم وحصاركم فإن ​المقاومة​ اثبتت للجميع أنها لا تزال قوة الردع بوجه كل من يريد الاعتداء على شعبنا وارضنا وما زالت الى جانب ​الجيش اللبناني​ تمثل الضمانة للدفاع عن لبنان في مواجهة العدوانية، ويجب ان تتحمل السلطات الامنية والقضائية المختصة مسؤولياتها في ملاحقة الفاسدين والمحتكرين وتجار الازمات".

وأكد قبيسي أن "أحدا لن يستطيع ان يكسر ارادتنا في المقاومة للمشاريع والمخططات العدوانية الاسرائيلية ولن يؤثر على ارادة اهلنا باحتضان هذه المقاومة او ان يدق اسفيناً بين ابناء ​الجنوب​ للقضاء على ما كتبوه بتضحياتهم ودماء ابنائهم ومعاناة اسرهم وعوائلهم، وسنبقى على التزامنا بنهج السيد ​موسى الصدر​ بالدفاع عن لبنان وحماية السلم الاهلي والعيش المشترك ولسنا بحاجة لتقديم شهادة بالوطنية، بل على من يطالب بنزع ​السلاح​ ان يبرر تقصيره عن القيام ببناء الدولة العادلة والقادرة على الدفاع عن ارضها وشعبها".

ودعا قبيسي الى "الكف عن التمسك بالمصالح الشخصية والتسابق على اقتسام المغانم في وقت الوطن مهدد بخطر وجودي المطلوب من هؤلاء تقديم التنازلات من أجل اخراج الوطن من القعر الذي اوقعوه فيه وليبادروا اليوم قبل الغد على تأليف حكومة وحدة وطنية تضع حداً للانهيار وتشكل بدايةً للحلول والاصلاحات اللازمة والضرورية للنهوض واعادة اموال المودعين والاهتمام بلقمة عيش المواطنين، ونطالب كل سياسي شريف ان ينتهز اي فرصة لإنتشال الوطن من القعر، فليتحمل كل مسؤوليته بالإسراع بتشكيل حكومة إنقاذيه إصلاحية تعيد ثقة الداخل والخارج بالدولة، ونأمل أن تثمر المساعي التي تجري حالياً تأليف حكومة وباقصى سرعه تعطي أملاً للبنانيين الذين لا يُحسدون على ما هم فيه من هم".

وشدد على أن "مبادرة بري هي الفرصة الاخيرة لاستنهاض ما تبقى همم لدى السياسيين والشعب اللبناني فالوضع الداخلي اصبح على شفير الانفجار وسط الغليان الشعبي جراء ​الوضع الاقتصادي​ والازمة المالية وتفلت ​سعر الدولار​ والذي تحول الى ​قنبلة​ موقوتة يمكن أن تنفجر بالجميع إذا لم يتداركوا خطورة الموقف والاسراع الى تلقف مبادرة بري".

  • شارك الخبر