hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قبيسي: لتشكيل حكومة فالشوارع تغلي

الثلاثاء ٩ آذار ٢٠٢١ - 12:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا مدير مكتب دولة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في المصيلح النائب ​هاني قبيسي​ "لاستنهاض كل الطاقات والفرص والمبادرات لانقاذ البلد وليتق الله من يمعن في التعطيل وحرمان ال​لبنان​يين من اخر قوارب النجاة والتخفي وراء شعارات مذهبية بينما الشعب يموت جوعا، فلتشكل ​الحكومة​ في أسرع وقت ممكن ولنقطع الطريق على كل من يريد الاصطياد ب​المياه​ العكرة".

وخلال متابعته شؤونا مطلبية وخدماتية لعدد من القرى والبلدات الجنوبية، أوضح أن "كل المبادرات السياسية تقطعت ومعها تقطعت كل طرقات الوطن تقطعت اوصال البلد سياسيةُ كانت أم نقديةُ وحتى الاقتصاديةُ والاجتماعية، والطريق الوحيدة المفتوحة هي للدولار، فمن يتحمل اوزار تعميم الفوضى النقديةِ التي تأخذ الشارع والمواطن الى ما لا يحمد عقباه".

واعتبر قبيسي أن "الشوارعِ تَغلي والشعب يتحسسُ الحريق، وبعض الساسة للاسف لا يستشعرون مخاطر الانفجار الاجتماعي والمعيشي وسط ظروف تزدادُ تعقيدا حتى بتشكيل حكومة بالكاد نستطيع مواجهتها".

واضاف: "لا تضيعوا فرصة الوقت المتبقي للوطن المحتضر فالحلول لا زالت ممكنة اذا تعالى البعض عن مكابرته وتنازل عن كبرياء وعظمة اوصلت البلد الى الهاوية فلنعمل جميعا على تهدأة عقولنا ونفوسنا ولنلتفت الى فرصةَ سعى لها بري الذي لم يألو جهدا على خلق الحلول والمبادارت التي تعمل على التهدئةِ السياسيةِ والميدانية للحدِ من الحريقِ الذي يلتهب بالوطن".

وشدد النائب قبيسي على أن "الحل هو بالتكاتف، فالخاسر الاوحد هو الوطن والشعب، انهم يستهدفون امننا ووحدة صفنا وسلمنا الأهلي، فلنبتعد عن لعبة الأمم ومصالح الدول التي لا تريد لنا خيرا وكل مأربها اغراق البلد بأتون الفتن والتحريض، لأن البلد غارق بالأجهزة المقنعة ، والشارع مفتوح على مصراعيه دون ضوابط وتقويض الدولة يحول لبنان إلى ملعب تصفيات للقوى الكبرى، وهذا ما نرفضه ولا نريده، ولا يجوز أن ينجر إليه أحد في لبنان".

  • شارك الخبر