hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعد سحبه صباحاً... العفو العام يعود بعد الظهر

الأربعاء ٣٠ أيلول ٢٠٢٠ - 10:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

40 مشروع واقتراح قانون، بينها الاثراءُ غير المشروع والسرية المصرفية والعفو العام على جدول اعمال الجلسة التشريعية اليوم وغدا في قصر الأونيسكو، لكن من المرجّح أن يكون قانون العفو العام الخلافي نجم هذه الجلسة.

وفي معلومات مؤكدة أشارت الى أنّ تكتل "لبنان القوي" سيقاطع الجلسة لعدم التجاوب مع مضمون بيانه بالأمس.

وأفادت معلومات للـ"ام تي في" ان "تيار المردة يدرس موقفه من قانون العفو وقد لا تعقد جلسة اليوم إذا تغيّب "التيار الوطني الحر".

ويذكر أنّ النواب بدأوا بالتوافد الى الأونيسكو.

وفي وقت لاحق، وافق الرئيس بري على ارجاء اقتراح قانون العفو العام بناءً لاتصالات اجريت معه من تكتل لبنات القوي.

وطلب من اللجنة المؤلفة من ايلي الفرزلي وعلي حسن خليل وهادي حبيش والان عون وجميل السيد وابراهيم الموسوي وبلال عبدالله الاجتماع بين الثالثة والسادسة لايجاد صيغة توافقية تلبية للحاجة الملحة ولما للموضوع من حساسية لدى كل طرف.

وكان قد اقر ​مجلس النواب​ مشروع قانون طلب الموافقة للحكومة على ابرام البروتوكول الملحق باتفاقية الشراكة المتوسطية بين ​الجمهورية​ اللبنانية و​الاتحاد الاوروبي​.

كما اقر مجلس النواب القانون الرامي الى الاجازة لمؤسسات التعليم الخاص، تنسيب تلامذة صف "الفرشمن" في العام الجامعي 2020 2020-21 وان كانوا لم ينجحوا بعد في امتحاني الكفاءة والتحصيل.

ورد اقتراح القانون الرامي الى اعتماد التدريب الرقمي عن بعد في التعليم الجامعي الى اللجان.

واقر اقتراح القانون الرامي الى تعديل احكام المادة47 من قانون اصول المحاكمات الجزائية لجهة تكريس حق الموقوف بالاستعانة بمحام من اثناء التحقيقات الاولية.

  • شارك الخبر