hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

في مقابل شح الاسرة.. مستشفى اللبناني-الكندي يبادر!

الخميس ٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 13:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد بلوغ لبنان مرحلة الكارثة الصحية (أكثر من 4000 اصابة بفيروس كورونا يومياً)، دخل قرار الإقفال التام حيز التنفيذ منذ ساعات الصباح الأولى بهدف خفض عدد الإصابات ورفع عدد أسرة العناية الفائقة في المستشفيات وليتمكن القطاع الصحي من التقاط أنفاسه بعدما سُجل أكثر من 2000 اصابة في عداد الطواقم الطبية.

وبين رفض بعض المستشفيات تخصيص أقسام لمعالجة مرضى كورونا وامتلاء بعضها الآخر، كان مستشفى اللبناني الكندي السبّاق من حيث التجهيز الطبي واللوجيستي بمبادرة فردية من النائب الياس بوصعب.

ففي ظل معاناة المستشفيات يتحضر اللبناني الكندي اليوم لافتتاح قسمين جديدين، الأول عبارة عن “fever clinic” مهمّتها معالجة مرضى كورونا الذين لا يحتاجون الى أسرة عناية فائقة من خلال تأمين الادوية اللازمة ومتابعة حالاتهم.
اما القسم الثاني لزيادة 12 سريراً اضافياً في قسم العناية الفائقة، إلى جانب 18 سريراً موجودة أساسا و10 آخرى تابعة للمجموعة نفسها في مستشفى الروم.

الأخصائي في الأمراض الجرثومية ورئيس قسم الكورونا في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي الدكتور عيد عازار اكد عبر المدى ان المستشفى تحتاج الى قيادة لإدارتها، واعطى مثلا على ما تم القيام به في مستشفى القديس جاورجيوس بفضل جهود النائب بو صعب الذي استطاع بفترة قياسية اعادة تأهيل قسم كورونا بعدما تدمر في انفجار مرفأ بيروت، مشيراً الى ان مجهودا كبيرا كهذا لا يمكن القيام به بسهولة، من هنا لا يمكن توقع تجهيز مستشفى لم تستقبل كورونا سابقاً خلال اسبوعين لاستقبال 50 و60 حالة.

المستشفى اللبناني الكندي الذي عالج الى اليوم أكثر من 350 مصاباً بكورونا، يسعى الى زيادة قدرته الاستيعابية، من دون أيّ مساعدة من وزارة الصحة العامة، وهو أمر لافت بالفعل، لا سيما وأن عدد أسرّة العناية الفائقة في كلّ لبنان، لا يتخطّى الـ200 سرير.

  • شارك الخبر