hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

في طرابلس.. حملة مجانية لتوزيع حليب الأطفال

الإثنين ٢٨ شباط ٢٠٢٢ - 13:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذت One Voice Foundation (وان فويس فونداشن) بالتعاون مع جمعية "دنيا" للتنمية المستدامة و"كاريتاس لبنان" حملة توزيع مجانية لحليب الأطفال في الملعب البلدي لبلدية الميناء. وقد تم توزيع حوالي 2500 علبة حليب "نوفولاك رقم 1"، بوزن 800 غرام، لما يقارب 400 مستفيد من طرابلس ومحيطها وصولا إلى الضنية وعكار، بواقع 6 علب لكل طفل تكفي استهلاك شهر ونصف.

وأفادت مسؤولة العلاقات العامة والشؤون الاجتماعية بـ "وان فويس فونداشن" الدكتورة ماري كلير ملكي أن "هذا التوزيع في طرابلس يأتي في إطار الحملة المجانية لتوزيع حليب الأطفال التي تنفذها المؤسسة في كل لبنان بالتعاون مع كاريتاس. وتقدم الحملة نوعين من الحليب من ماركة "نوفولاك"، الأول مخصص للأطفال من عمر الولادة إلى 6 أشهر، والثاني للحالات الخاصة بالمغص والإمساك والاسترجاع من عمر الولادة حتى سنة وسيتم توزيعه في طرابلس بمرحلة لاحقة بالتعاون مع جمعية دنيا. كما تسعى المؤسسة لتأمين كميات أخرى مستقبلا".

وتحدثت رئيسة جمعية دنيا للتنمية المستدامة ناريمان الشمعة عن أهمية هذه الحملة "في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وطرابلس ومحيطها على وجه الخصوص، لذا تحاول جمعية دنيا إلى جانب عملها في مجال التمكين الاقتصادي من خلال التوعية والتدريب والدراسات إلى تقديم المساعدات المالية أو العينية للمساهمة بتخفيف وطأة الضائقة الاقتصادية عن الناس".

واعتبرت الشمعة أن هذه الحملة "هي الأهم، إذ أدى عوز الأسر إلى حد تغذية أطفالهم بالماء والسكر أو اليانسون كبديل عن الحليب، وهذا أمر لا يمكن قبوله تحت أي ظرف. لذا ستسعى جمعية دنيا دائما إلى تقديم يد العون ما أمكن في طرابلس وكافة مناطق الشمال".

وشكرت بلدية الميناء "لتقديمها كل التسهيلات اللوجستية اللازمة لعملية التوزيع".

  • شارك الخبر