hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة - Aleteia

فيلم جديد يسخر من المسيح ويظهره إمرأة... فهل يُعرض في لبنان؟

الأربعاء ١٠ حزيران ٢٠٢٠ - 17:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لم تتوانَ السينما الغربيّة عن إنتاج الأفلام المسيئة إلى يسوع المسيح، وآخر إنتاجاتها فيلم “العادة” Habit (إنتاج: Silver Heart Productions) الذي يسخر من المسيح إذ يظهره امرأة (تمثيل: باريس جاكسون، ابنة الفنان الراحل مايكل جاكسون) تشارك في عدد كبير من الأفعال المشينة، وتتخفّى في زيّ راهبة في خلال محاولتها الهروب من صفقة مخدّرات.

ما ذكرناه هو غيضٌ من فيض إذ يتضمّن الفيلم المزيد من التفاصيل المهينة للإيمان المسيحي، وفق التقارير المتداولة عنه.

ما موقف الكنيسة إزاء هذه الإهانات تجاه المسيحية والمسيحيين؟

أكد رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم لـ أليتيا أن فيلم “العادة” علامة واضحة للاعتداء المعنوي على إيمان الشعب المسيحي من خلال تحقير إلهه في صورة امرأة تقوم بأعمال مشينة، مضيفًا: “إن هذا الأمر ليس طبيعيًّا بل فيه تحقير يمسّ بمليارات المسيحيين. إنه أمر دنيء وهدفه دنيء أيضًا”.

وقال أبو كسم إن الكنيسة تشجب عرض الأفلام المهينة للمسيحية وتدينه، وتطالب بعدم عرضها في مختلف دول العالم، لكن لكل دولة قوانينها الخاصة المتّبعة، وتحت شعار الحريّة، قد يسمح البعض منها بإهانة الناس عبر عرض أفلام مماثلة، في حين تقابلها دولٌ أخرى تحترم الأديان والمعتقدات وشعور المؤمنين.

وشدّد على أن الكنيسة لن تسمح بعرض فيلم “العادة” في لبنان إطلاقًا، داعيًا إلى وجوب اتخاذ موقف عالمي موحّد من هذه المسألة.

واعتبر رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام أن المشاركين في إنتاج هذا الفيلم وإطلاقه في السينما هم أعداء الكنيسة، لافتًا إلى أنها تنظر إليهم بمحبّة إذ أوصانا يسوع بمحبّة أعدائنا والمغفرة لمن أساء إلينا، وخاتمًا: “الله ينوّرهم ويهديهم!”

لقراءة المقال من المصدر، الرجاء الضغط هنا

  • شارك الخبر