hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فنيانوس التقى عبدالله والمرعبي والخليل

الإثنين ٢٨ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 تناول وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس في مكتبه في الوزارة، مع عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله في حضور المكلف بالأشغال في منطقة الشوف المهندس نديم نمور، الملفات الإنمائية، خصوصا بعد الأضرار الجسيمة التي خلفتها العاصفة الثلجية الأخيرة في المنطقة والتي تم البحث في سبل معالجتها، كما جرى عرض لآخر المستجدات على الساحة السياسية.

بعد اللقاء، قال عبدالله: "تداولنا الوضع الحكومي الراهن وما آلت اليه الاتصالات والمشاورات حول استبدال الحقائب وصياغة الثلث المعطل او الثلاث عشرات وامكان احياء عمل الحكومة الحالية"، لافتا الى أنه أطلع الوزير على الحاجات الملحة التي نجمت عن العاصفة لمنطقة اقليم الخروب وبلدة شحيم وقرى الشوف الأعلى. وأثنى عبدالله على "الايجابية التي أبداها الوزير فنيانوس والذي أعلن بدوره إيلاء هذه الملفات الاولوية اللازمة، بهدف معالجة الأضرار".

وبحث فنيانوس مع النائب طارق المرعبي يرافقه وفد من تعاونية صيادي العريضة والعبدة في بنين في منطقة عكار، أوضاع الصيادين والمرافئ التي هي بحاجة الى التنظيف من الاوساخ والرواسب التي تعرقل عمل الصيادين، اضافة الى تجديد التذاكر التي تخولهم دخول البحر.

وشكر الوفد الوزير على اهتمامه وتجاوبه السريع مع إجراء الاتصالات اللازمة بالمعنيين في مديرية النقل البحري لإجراء اللازم، حفاظا على لقمة عيش الصيادين.

وتابع فنيانوس مع رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل يرافقها نائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية أمين الصندوق السيدة إلهام حميدان الفقيه ومدير الجمعية السيد بيتر مرقدي ومدير السباقات وسام ترو وبحضور مدير مكتب الوزير السيد شكيب خوري موضوع إستضافة مرفأ بيروت لفعاليات سباق سرادار بنك للسيدات الذي تنظمه الجمعية يوم الأحد 31 آذار 2018.

بداية أثنت الخليل على ما يقوم به فنيانوس من جهود تنموية على المستوى الوطني، موضحة أن "الزيارة هي لإطلاعه على فكرة إستضافة مرفأ بيروت لسباق سرادار بنك للسيدات وضرورة مناقشتها مع جانبه من موقعه كوزير وصاية على المرفأ"، ومشيرة إلى أنها سبق أن زارت رئيس مجلس إدارة مدير عام مرفأ بيروت السيد حسن قريطم منوهة بترحيبه بالفكرة ومبديا الإستعداد لكل مساعدة على هذا الصعيد. وتمنت أن تكون مشاركة من قبل الوزارة في بادرة دعم للمرأة اللبنانية الرياضية.

والتقى فنيانوس وفدا من بلدية كفردبيان برئاسة رئيس البلدية بسام سلامة الذي شكر الوزير على جهوده ومتابعته الحثيثة لموضوع جرف الثلوج خلال العاصفة الاخيرة، خصوصا محيط مناطق التزلج، على ان يتم ارسال تجهيزات اضافية لمراكز التزلج في كفردبيان، مشيرا الى انه طلب من الوزير استكمال ملف انشاء تلفريك هوائي يربط مراكز التزلج في كفردبيان ليساهم في حل مشكلة زحمة السير.
 

  • شارك الخبر